المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتلال يهدم منازل الفلسطينيين جنوبي القدس

فلسطين المحتلة (وكالة الصحافة اليمنية)

باشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي،  صباح اليوم الإثنين هدم منازل الفلسطينيين جنوبي  مدينة القدس المحتلة.

وقام عشرات العناصر من شرطة الاحتلال بتطويق أربعة مبان على الأقل في منطقة صور باهر وباشرت جرافة هدم بناء من طبقتين لم ينته تشييده بعد.

وأوضح رئيس لجنة أهالي حي “وادي الحمص” حمادة حمادة، أن “جيش الاحتلال أغلق منطقة وادي الحمص بالكامل، وبدأ بعملية الهدم”، مضيفا: “وادي الحمص الآن منطقة عسكرية مغلقة”.

وأكد في تصريح أن “قوات الاحتلال تمنع أي إنسان من الاقتراب من الحي”، لافتا إلى “انتشار أكثر من 1500 جندي من أفراد جيش الاحتلال حول المنطقة، والتي رافقها حشد العديد من أليات الهدم”.

ونوه أن “جيش الاحتلال يعتلي أسطح المنازل ويتواجد في الساحات الخارجية لبيوت المواطنين، كما يمنع خروج أو دخول أي شخص من بيته”،

وأوضح حمادة الذي يعتلي جيش الاحتلال منزله، أن “المحكمة العليا الإسرائيلية رفضت الالتماس الذي قدمه فريق الدفاع عن القرية، وردت الأمر لجيش الاحتلال مرة أخرى”.

وذكر أن جيش الاحتلال جاء صباح الأحد للمنطقة، وقام بعملية رصد محاور الحي واعتلت قوات الاحتلال المساكن المرتفعة، تمهيدا لانتشار جيش الاحتلال والشروع بعملية الهدم التي بدأت فجر الاثنين.

وأمهلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أهالي الحي حتى يوم 18 تموز/ يوليو 2019، من أجل تنفيذ عملية هدم نحو 100 شقة سكنية، والتي صادقت عليها المحكمة الإسرائيلية العليا.