المصدر الأول لاخبار اليمن

تعرف على الصاروخ الفلسطيني الذي يرعب قادة الاحتلال

تعرف على الصاروخ الفلسطيني الذي يرعب قادة الاحتلال

فلسطين المحتلة (وكالة الصحافة اليمنية)

قال وزير حرب كيان الإحتلال الإسرائيلي السابق ورئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان، الثلاثاء بأن، “حماس تنتج صواريخ قادرة على الوصول إلى محطة الخضيرة للطاقة، بمعدل 2 في اليوم” (على الساحل الغربي لكيان الإحتلال).

وأضاف ليبرمان في تصريحات أوردتها وسائل إعلام عبرية، “رأيت قائمة بالمواد ذات الاستخدام المزدوج التي يمكن إدخالها إلى قطاع غزة وقد شعرت بالفزع”.

وأوضح ليبرمان أنه قدم سابقا مقترحات لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، “لكن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو رفضها”.

وأضاف “نتنياهو منع مقترحات لاغتيال هنية متذرعا بأن ذلك سيحدث تدهور كبير للوضع الأمني”.

وتابع ليبرمان: “بالأمس واليوم رأينا كيف قام مساعد المبعوث القطري بتمرير الأموال خلسة لحركة حماس في غزة” ، معتبرا أن نتنياهو يدفع الثمن لمنظمة “إرهابية”، على حد تعبيره.

وصاروخ القسام sh “شمالة” هو صاروخ فلسطيني محلي الصنع، من صنع كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس ، تم الإعلان عنه لأول مرة خلال عرض عسكري لكتائب عزالدين القسام بمناسبة مرور عام على عملية العصف المأكول .

أوُطلق على هذا الصاروخ اسم (شمالة) ويحمل الرمز (sh) تيمناً بالقائد في كتائب عزالدين القسام محمد أبو شمالة ، الذي اغتالته إسرائيل خلال الحرب على غزة 2014.

وتنتج حركة حماس الفلسطينية في غزة صواريخ محلية الصنع بأياد فلسطينية قادرة على بث الرعب في كيان الإحتلال الإسرائيلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.