المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة النقل تناقش الخطط التنفيذية للرؤية الوطنية

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير النقل، في حكومة الإنقاذ، زكريا الشامي أن الخطط التنفيذية لقطاعات النقل 2019-2020 ستسهم في إحداث نقلة نوعية لما لهذا القطاع من دور محوري في الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة.

وأشار وزير النقل، في اجتماع عقد اليوم لمناقشة خطط قطاعات النقل وفقا للموجهات الإرشادية للمرحلة الأولى للرؤية الوطنية، إلى أهمية تنفيذ الخطط والمشاريع ذات الأولوية خلال مرحلة الصمود والتعافي، بما ينسجم مع الاحتياجات الضرورية والمعايير والموجهات الإرشادية للرؤية .

وتم في الاجتماع، الذي حضره وكيل وزارة النقل للشؤون البحرية والموانئ خالد النمر ورئيسا هيئتي الطيران والمدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر وتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، الخطط الإسعافية المواكبة للمرحلة الأولى للرؤية الوطنية مقدمة من رؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة، متضمنة المشاريع ذات الأهمية في المجالات البرية والبحرية والجوية بما يتواءم مع المرحلة الراهنة وحسب الاحتياجات الضرورية.

كما تطرق الاجتماع، الذي ضم رؤساء مؤسسات موانئ البحر الأحمر اليمنية الكابتن محمد أبوبكر إسحاق والقائم بأعمال شركة الخطوط الجوية اليمنية عبدالملك مطهر والمؤسسة المحلية للنقل البري محمد العصري، إلى خطط الوزارة وقطاعاتها على ضوء الجدول الزمني للرؤية والمبادرات المقدمة وفقا للخطط الإستراتيجية لوزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

قد يعجبك ايضا