المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة: اصابة طفلة وشاب بنيران قوى التحالف في التحيتا

خاص | وكالة الصحافة اليمنية // واصل التحالف ومسلحوه بقيادة السعودية والإمارات ، اليوم الأربعاء ، تصعيد قصف الأحياء السكنية في مدن وقرى ريف الحديدة ، موقعين خسائر بشرية ومادية إضافية، في صفوف المدنيين وممتلكاتهم.  مصدر أمني بالمحافظة أفاد عن إصابة طفلة شاب جراء قصف قوى التحالف لمنطقة الجبلية بمديرية التحيتا . المصدر أكد أن […]

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

واصل التحالف ومسلحوه بقيادة السعودية والإمارات ، اليوم الأربعاء ، تصعيد قصف الأحياء السكنية في مدن وقرى ريف الحديدة ، موقعين خسائر بشرية ومادية إضافية، في صفوف المدنيين وممتلكاتهم.

 مصدر أمني بالمحافظة أفاد عن إصابة طفلة شاب جراء قصف قوى التحالف لمنطقة الجبلية بمديرية التحيتا .

المصدر أكد أن قوى التحالف استهدفت بـ 20 قذيفة مدفعية مناطق متفرقة شمال الجبيلية بمديرية التحيتا , وأكثر من 12 قذيفة هاون باتجاه باتجاه فندق الاتحاد ومدينة الشعب.

وأشار المصدر إلى تعرض مدينة الدريهمي المحاصرة وأحياء سكنية في منطقة 7 يوليو وحديقة الشباب في شارع التسعين , خلفت في مجملها خسائر في منازل وممتلكات المدنيين.

وكانت قوى التحالف قد تسببت أمس الثلاثاء بإصابة امرأتين ونفوق عدد من المواشي جراء قصف مدفعية على منطقة المدمن بمديرية التحيتا وقرية الحائط شمال مديرية حيس, فيما تعرضت مدينة الدريهمي المحاصرة وقرى المواطنين في منطقة كيلو16 للاستهداف المدفعية والأسلحة الرشاشة المختلفة .

وتجاوزت خروقات التحالف ومسلحيه في الحديدة “27 ألف خرقا منذ 18 ديسمبر 2018م حتى يونيو 2019م، خلفت 1300 قتيل و1900جريح من المدنيين” وفق ما أعلنه مصدر عسكري رفيع.

 المصدر، وهو رئيس هيئة الاركان العامة رئيس لجنة إعادة الانتشار بالحديدة اللواء الركن علي حمود الموشكي، أكد للمدير التنفيذي لمجموعة الأزمات الدولية عدم التزام التحالف ومسلحيه باتفاق السويد.

 وشملت خروقات التحالف ومسلحيه لوقف إطلاق النار واعتداءاتهم بعثة الأمم المتحدة نفسها، الشهر الماضي، بقصف مدفعي استهدف أحد مقرات البعثة، وخلف اضرارا مادية من دون خسائر بشرية.

قد يعجبك ايضا