المصدر الأول لاخبار اليمن

المكتب السياسي لأنصار الله يبحث الخطوات المنصفة للحل في اليمن مع مجموعة الأزمات الدولية

المكتب السياسي لأنصار الله يبحث الخطوات المنصفة للحل  في اليمن مع مجموعة الأزمات الدولية

 خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد  أعضاء المكتب السياسي لأنصار الله أثناء لقائهم  رئيس مجموعة الأزمات الدولية السيد روبرت مالي اليوم الخميس في صنعاء  حرص الطرف الوطني على تنفيذ اتفاق استوكهولم .

وأشار ممثلوا المكتب السياسي الى أن الخطوات الأحادية التي أقدم عليها الجيش واللجان الشعبية والمتمثلة في إعادة الانتشار بموانئ الحديدة الثلاثة تعكس مدى التزام الطرف الوطني بتنفيذ اتفاق استوكهولم .

 وأوضحوا ان الطرف الآخر هو من يعرقل الاتفاق و لم ينفذ أي خطوات مقابلة وكل تصريحاته ومواقفه تؤكد بأنهم غير جادين في تنفيذ الاتفاق وكل المؤشرات والمعطيات الميدانية تؤكد بأنهم يسعون للتصعيد وتفجير الوضع عسكريا في الحديدة .

وأشاروا الى أن الأجندة المتداخلة  لدول التحالف تعتبر أحد معوقات الحل وأن ما يسمى “الشرعية” ليست سوى ذريعة لتحقيق أهداف تلك الدول، وأن الحل يمكن أن تقديم معالجة للمخاوف المشروعة لدى الجميع وضمانة لكل الأطراف في حال توفرت الإرادة للحل وخاصة الإرادة الدولية .

كما أكدوا حرص أنصار الله على السلام المشرف الذي يحفظ لليمن أمنه واستقراره ويضمن له وحدته وسيادته واستقلاله وأن الحل يجب أن يكون منظومة متكاملة وشاملة لمختلف الجوانب وفي مقدمتها الجوانب السياسية.

قد يعجبك ايضا