المصدر الأول لاخبار اليمن

غدا.. اتحاد الفروسية يُعلن بدء بطولة الجواد أرحب على مضمار نادي العاصمة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

أقر مجلس الاتحاد العام للفروسية والهجن في اجتماعه الأسبوعي إعلان انطلاق موعد بطولة “الجواد أرحب” لقفز الحواجز لفئات (البراعم- الأشبال-الناشئين-مفتوح) والتي ستستقبل الفرسان صباح غد الجمعة على ميدان نادي العاصمة للفروسية فيما تنطلق المنافسات في المضمار صباح السبت، حيث ناقش الاجتماع الذي ترأسه القائم بأعمال رئيس الاتحاد الشيخ صدام بن ناصر تفاصيل البطولة التي تستمر خلال الفترة 26 يوليو الجاري وحتى 31 من ذات الشهر.

وبحسب جدول البطولة فسيكون يوم غد الجمعة موعد وصول الخيول المشاركة وإجراء الفحص البيطري والاجتماع الفني وإجراء القرعة على أن تبدأ السبت منافسات البراعم.
الأحد منافسات الأشبال
الاثنين منافسات الناشئين
الثلاثاء تجهيز اليوم الختامي
وسيشهد اليوم الختامي للبطولة منافسات لفئة (المفتوح) ومن ثم حفل تكريم الفائزين.

بن ناصر: البطولة تقدير للجواد اليمني الأصيل أرحب

عن البطولة قال الشيخ صدام بن ناصر القائم بأعمال الاتحاد العام للفروسية والهجن إن البطولة تأتي تتويجًا لسلسلة من اللقاءات التي قام بها رئيس وأعضاء الاتحاد لعدد من مرابط الخيول وزيارتها للاطلاع على أوضاعها ومعرفة المعوقات التي تقف في وجه الخيول اليمنية الأصيلة.

وقال: قمنا بتلك الجولات للاستماع إلى مشاكل مالكي الخيول وما يحتاجونه من أجل مناقشتها وإيجاد الحلول المتاحة لمعالجتها وإبقاء بطولات الفروسية متصدرة للمشهد الرياضي خاصة وأن اليمن تمتلك كوكبة من الفرسان البارزين الذين حققوا العديد من الإنجازات العربية والقارية والعالمية.

وعن مسمى البطولة واختيار الخيل المتوفي ” ارحب” قال بن ناصر يُعد أرحب من الخيول اليمنية العربية الأصيلة وذو إنجازات وألقاب عديدة في رياضة قفز الحواجز وهو من الخيول الفحول ناهيك عن كونه من خيول الجمال العربي والذي توفي أثناء بطولة الوحدة الثانية للفروسية، وكما نهتم بالإنسان وأقمنا بطولات بأسماء رموز فإننا نهتم بخيول الخير والبطولة واجب منا نحو أجمل مخلوقات الله.

قد يعجبك ايضا