المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش اليمني يطيح بالعشرات ويدمر آلية عسكرية للجيش السعودي في عسير

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

قتل العشرات في صفوف جنود قوات التحالف المأجورين سعوديا اليوم الخميس , ودمرت آلية عسكرية لهم بنيران الجيش اليمني واللجان الشعبية بعمليات عسكرية في جبهة عسير الحدودية.

مصدر عسكري أعلن تمكن الجيش واللجان الشعبية من كسر زحف واسع لمرتزقة الجيش السعودية في الربوعة وتكبيدهم خسائر بشرية قدرت بالعشرات وخسائر في العتاد العسكري.

المصدر أكد فشل مرتزقة السعودية في تحقيق أي تقدم على الأرض رغم الزحف الذي اتخذ ثلاثة مسارات واستمر 6 ساعات بمساندة طيران التحالف الحربي والاستطلاعي .

وأفاد المصدر أن وحدة ضد الدروع تمكنت من تدمير آلية عسكرية لمرتزقة الجيش السعودي تحمل معدل 23 بصاروخ موجه قبالة منفذ علب.

واضاف المصدر بأن وحدة القناصة أطاحت هي الأخرى بـ 11 جندي من مرتزقة السعودية بعمليات قنص قبالة منفذ علب خلال الساعات الماضية.

وكان سلاح الجو اليمني المسير نفذ هجوم واسع صباح اليوم بطائرات “قاصف K2” على أهداف عسكرية في قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعسير، بعد أقل من 48 ساعة على استهداف مماثل.

متحدث القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، كشف حينها أن الهجوم استهدف مرابض الطائرات الحربية وأماكن الذخيرة والتجهيز ومواقع حساسة أخرى”.

ويواصل سلاح الجو اليمني المسير، منذ شهر مايو الماضي، تنفيذ عمليات تصاعدية، كما وكيفا، في استهداف المواقع والأهداف العسكرية والحيوية في عمق دول تحالف الحرب.

وتعتبر هذه العملية هي الخامسة منذ منتصف الشهر الحالي يستهدف سلاح الجو المسير قاعدة الملك خالد الجوية جنوب السعودية.

 وأكدت مصادر عسكرية، أمريكية وبريطانية، أن تنامي قدرات سلاح الجو اليمني المسير وهجماته “أصبح يثير قلقا جديا لدى الرياض وأبوظبي” بعد فشل الدفاعات الجوية في التصدي لها.

قد يعجبك ايضا