المصدر الأول لاخبار اليمن

اعتماد40 مليون لرصف وتوسعة طرق في إب

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة اب العمل في رصف وتوسعة طريقي عزلتي بني مبارز  وبني مهدي بمديرية القفر بتكلفة إجمالية بلغت 40 مليون ريال، بتمويل من البرنامج العالمي للأمن الغذائي والتغذية وتعزيز الصمود ( G.I.Z).

 

وأوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود عبدالوهاب الرصاص أن المشروع يتضمن رصف عدة مقاطع في طريق عزلة بني مبارز بطول 250 مترا وبتكلفة بلغت 26 مليون ريال ، وكذا رصف طريق عزلة بني مهدي والبالغ طوله 150 مترا ، وتكسير الصخور التي تعيق سير أعمال التوسعة في المشروع ، وبتكلفة بلغت 14 مليون ريال .

 

وأشار المهندس الرصاص الى أن الطريق الذي يربط مديريتي يريم والقفر سيمكن المزارعين في كآفة القرى والعزل الواقعة عليه من إيصال المعدات الكبيرة والمدخلات الزراعية الى حقولهم ومزارعهم ، وتسهيل نقل وتسويق منتجاتهم الزراعية في الأسواق المحلية ، فضلا عن سهولة وصول الخدمات والبضائع التجارية للمواطنين في تلك المناطق .

 

وثمن المهندس الرصاص دور البرنامج العالمي للأمن الغذائي والتغذية وتعزيز الصمود ، ومساندته لجهود السلطة المحلية ومكتب الزراعة بالمحافظة ، لإيصال الخدمات الى المناطق الزراعية وبما يسهم في تطوير القطاع الزراعي وتوفير الأمن الغذائي خصوصا في ظل الظروف الراهنة

قد يعجبك ايضا