المصدر الأول لاخبار اليمن

اغتيال قيادي اخر بتجمع “الإصلاح” والأخير يتهم “الانتقالي”

اغتيال قيادي اخر بتجمع “الإصلاح” والأخير يتهم “الانتقالي”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

اغتال مسلحون مجهولون “جميل باتيس” شقيق صلاح باتيس القيادي في تجمع الإصلاح بمدينة سيئون، بعد يومين على اغتيال قياديين في تجمع الإصلاح (الإخوان) في كل من عدن والضالع.

 

وأفادت مصادر محلية أن “مسلحين يستقلون دراجة نارية اطلقوا النار، مساء الأحد، على جميل مسلم باتيس وهو داخل سيارته بالقرب من محطة فلهوم بمدينة سيئون واردوه قتيلا بوابل من الرصاص”.

 

وفقا للمصادر فقد وقع الهجوم الحادث “بالقرب من مجمع الدوائر الحكومية الذي تتواجد بالقرب منه أطقم عسكرية تتبع المنطقة العسكرية الأولى” في إشارة إلى تقاعس قوات المنطقة التابعة للانتقالي.

 

وأوضح لسان حال تجمع الإصلاح (الإخوان) موقع صحيفة “الصحوة نت”، إن جميل باتيس نجا من محاولتي اغتيال قتل في احداها احد اقاربه”، ملمحا إلى تورط الانتقالي ومن خلفه الإمارات في العملية.

 

وقال: “عادت مؤخراً الأداة الإجرامية التي تستهدف المواطنين، وعلى وجه الخصوص أعضاء وقيادات الإصلاح بالمحافظات الجنوبية”. في إتهام مباشر لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات.

 

يأتي الاغتيال، بعد يومين على اغتيال القيادي الإصلاحي خالد غيمان في الضالع عقب تهديدات نائب رئيس المجلس الانتقالي بن بريك بـ “مواصلة الحرب ضد الدواعش وأعضاء حزب الإصلاح في الجنوب”.

 

وقبل اغتيال غيمان الذي كان يعمل نائبا لمدير ستشفى التضامن بمدينة الضالع، اغتال مسلحون الجمعة، مفيد الوحيشي أحد عناصر “الإصلاح” أثناء خروجه من مسجد معاذ في حي السيلة بمديرية الشيخ عثمان.

 

 

قد يعجبك ايضا