المصدر الأول لاخبار اليمن

اليمن تحتفل بالذكرى السنوية للشهيد وتؤكد استمرارها في مواجهة قوى العدوان والإحتلال

 

وكالة الصحافة اليمنية// خاص

تحتفل اليمن وجميع المحافظات اليمنية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد ،وفاء واكراما لما قدموه الشهداء العظماء في سبيل الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.

ويشارك هذه الاحتفالية الوطنية قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والمجتمعية وأهالي وذوي الشهداء، وبمشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع، الذين جعلوا من هذه المناسبة العظيمة دافعا قويا في رفد الجبهات بالرجال والمال والسلاح وفاء للشهداء العظماء.

وفي الفعالية التي تستمر لمدة 7 أيام، دشن اليوم في أمانة العاصمة فعالية الذكرى السنوية للشهيد، حيث قام رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد اليوم الأربعاء بزيارة إلى روضة الشهداء بمنطقة الجراف في أمانة العاصمة بوضع إكليل من الزهور على أرواح الشهداء الطاهرة بهذه المناسبة.

حيث أكد الرئيس الصماد أن هذه المناسبة تجسد روح الاهتمام بما قدمه الشهداء العظماء للوطن، الذين وهبوا حياتهم وأرواحهم من أجل أن تعيش الأجيال بعزة وكرامة، في سبيل مواجهة العدوان والانتصار للإرادة الوطنية اليمنية ورفض الهيمنة والوصاية الخارجية على بلادنا.

وأوضح أن المجلس السياسي وكل قطاعات الدولة ستولي جل الرعاية والاهتمام بأسر الشهداء وأن دماء الشهداء من منتسبي القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ستبقى عهداً يستحق الوفاء والتقدير من كل أبناء الشعب اليمني.

مشيرا إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تأتي والوطن ما يزال يتعرض لعدوان وحصار ومؤامرة تستهدف النيل من أمنه واستقراره وجبهته الداخلية.

ـ من جهته وضع وزيرا النقل زكريا الشامي والخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان ومعهما وكيل أمانة العاصمة محمد الشامي وعدد من القيادات العسكرية اليوم بصنعاء إكليل من الزهور وقراءة الفاتحة على أضرحة الشهداء بروضة الشهداء بشارع الخمسين. مؤكدا أن الشهداء الذين قدموا أرواحهم من أجل سيادة الوطن وعزة وكرامة الشعب اليمني يستحقون كل الوفاء والتقدير، لافتا أن القيادة السياسية والحكومة وأبناء الشعب اليمني سيظلون أوفياء لتضحيات الشهداء وستبقى أسرهم محل اهتمام ورعاية.

ـ فيما أوضح وزير الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان أن الجميع معني بالاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد عرفانا وتقديرا بدور الشهداء، وأن الشعب اليمني لن ينساهم وستبقى ذكراهم عطرة وحية في ذاكرة ووجدان اليمنيين.

امانة العاصمة

دشنت أمانة العاصمة اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، وذلك بزيارة رسمية إلى روضات الشهداء، وإلى عدد من أسر الشهداء وتوزيع سلال غذائية وتلمس احتياجاتهم الذي يجب ان يضاعف الاهتمام بهم من الدولة ومن التجار ورجال المال والأعمال كواجب وطني.

وفي فعالية التدشين الذي حضرها قيادات السلطة المحلية في الأمانة والمديريات، أكد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان أن إحياء فعالية الذكرى السنوية للشهيد، تأتي وفاء وعرفاناً بتضحيات الشهداء، وإرسال رسالة لقوى العدوان، مفادها بأن اليمنيين سائرون على درب الشهداء دفاعاً عن الوطن حتى تحقيق النصر.

محافظة المحويت

ودشن محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر ومعه محافظ محافظة عدن طارق سلام، ورئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسام، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في مديرية شبام كوكبان بالمحافظة.

أوضح المحافظ حيدر أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد تخليدا لأدوارهم في الذود عن كرامة الوطن وأمنه واستقراره.

مؤكدا على استمرار أبناء اليمن في الصمود لمواجهة العدوان والذود عن تراب الوطن وتقديم المزيد من قوافل الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر.

محافظة ريمة

كما دشنت محافظة ريمة اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد وبحضور محافظ المحافظة حسن عبدالله العمري، تطرق الحاضرون إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لاستلهام الدروس من تضحياتهم في الدفاع عن الوطن.

مؤكدين في الكلمات التي ألقيت إلى ضرورة تعزيز التكافل الاجتماعي والاهتمام بأسر الشهداء وتفقد أحوالهم وفاءا وعرفانا لتضحياتهم، والسير على درب الشهداء والانتصار لمبادئ الحق والعدل التي بذلوا أنفسهم رخيصة من أجل إحيائها.

محافظة البيضاء

من جهة ثانية دشنت محافظة البيضاء فعاليات الذكري السنوية للشهيد تحت شعار “نحو جبهاتنا وفاءً لشهدائنا” أشار وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله الجمالي أن إحياء هذه المناسبة السنوية تعبيرا عن مدى الوفاء لدماء الشهداء، الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان.

لافتا إلى أهمية تعزيز روح النضال والاستبسال من أجل مواصلة معركة الصمود والتحدي حتى الانتصار.

محافظة حجة

بينما دشنت جامعة حجة وإدارة الأمن اليوم في المحافظة فعالية الذكرى السنوية للشهيد، وافتتاح معرض لصور الشهداء من منتسبي الجامعة.

حيث أكد المشاركون إلى المكانة العظيمة للشهيد وما بذله من تضحيات توجها بالارتقاء شهيدا في سبيل عزة وكرامة واستقلال وحرية الوطن.

فيما قدمت إدارة أمن المحافظة قافلة غذائية مقدمة من منتسبي الأجهزة الأمنية لأسر الشهداء من أبناء المحافظة.

وأكد مدير أمن المحافظة العقيد/ زيد اليوسفي إلى أن منتسبي الأجهزة الأمنية حرصوا على المشاركة الفاعلة في أحياء هذه المناسبة العظيمة التي تمثل محطة هامة في حياة الشعب اليمني، والاستلهام منها الشجاعة والتضحية التي أتسم بها شهداء الوطن العظماء.

وتفقد مدير أمن المحافظة ومسئولي الأجهزة الأمنية الجرحى من أبطال الجيش واللجان الشعبية بهيئة المستشفى الجمهوري العام بحجة.

محافظة ذمار

وفي محافظة ذمار دشنت اليوم مديريات “عنس وجهران والحداء” فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، من قبل وكلاء المحافظة.

حيث أكدوا على أهمية احياء الذكرى السنوية للشهيد لما لذلك من دلالات عظيمة في استلهام دروس العطاء والإيثار والتضحية في سبيل الوطن.

متناولين دور وفضل الشهداء ومنزلتهم العظيمة عند الله ومكانتهم الرفيعة في المجتمع كونهم قدموا ارواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن.

مشيدين بالتضحيات والملاحم البطولية التي سطرها الشهداء في مختلف الجبهات في مواجهة قوى العدوان والدفاع عن الوطن.

مؤكدين أن رعاية أسر الشهداء من أولويات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، وذلك تقديرا لتضحياتهم في سبيل الانتصار للإرادة الوطنية.

محافظة إب

وكانت قد دشنت يوم أمس محافظة إب فعالية الذكرى السنوية للشهيد، حيث أفتتح اليوم في مديرية حبيش معرض صور خاص بشهداء مديرية حبيش بالمناسبة.

وأوضح محافظ المحافظة أن مديرية حبيش كغيرها قدمت في سبيل الدفاع عن الوطن قوافل من الشهداء.

مشيرا إلى أن تنظيم المعرض يعد أقل ما يمكن عرفانا بتضحيات الشهداء وبطولاتهم.

محافظة صنعاء

وفي محافظة صنعاء تم افتتاح معارض صور وروضات الشهداء بالمحافظة، بعد أن دشن محافظ المحافظة فعالية الذكرى السنوية للشهيد يوم أمس.

حيث افتتح في عدد من مديريات المحافظة اليوم معارض صور الشهداء في عدد من مديريات المحافظة منها مديريات ” بلاد الروس وبني حشيش وسنحان وجحانة “ضمن الفعالية، تم تأسيس صندوق الاحسان للأعمال الخيرية في بني حشيش.

محافظة عمران

وفي محافظة عمران نظمت كلية الطب جامعة عمران اليوم ندوة بمناسبة إحياء الذكرى السنوية للشهيد، بالتعاون مع الملتقيات الأكاديمي والإداري والطلابي تحت شعار”نحو جبهاتنا .. وفاء لشهدائنا”.

وفي الندوة أكد محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ان الذكرى السنوية للشهيد هي محطة لاستلهام روح التضحية التي قدمها الشهداء في الدفاع المشروع عن اليمن وحريته واستقلاله والمضي على دربهم، لافتا أن الذكرى تعبر عن القيم والمعاني التي خلدها الشهداء.

وقدمت إلى الندوة عدد من أوراق العمل التي قدمت في أعمال الندوة تناولت ثقافة الجهاد من المنظور القرآني واهمية الجهاد وأثرة على المسلمين في العزة والتمكين.

فيما تناولت الورقة الثانية “دور دول الاستكبار في تغييب ثقافة الجهاد والاستشهاد خلال المراحل الماضية بتشويه صورة الإسلام والمسلمين على أنهم إرهابيين ومشروعهم القتل وسفك الدماء”.

واستعرضت ورقة العمل الثالثة ” أهمية ودور المجتمع في الاهتمام بأسر الشهداء ” عرفانا بما قدمه الشهداء من تضحيات رسمت أسطورة الصمود للإنسان اليمني، والتي أكدت على ضرورة كل أبناء المجتمع تقديم الرعاية لأسر وذوي الشهداء الذين قدموا أرواحهم في الدفاع عن الوطن.

وقد صاحب الفعاليات الاحتفالية بالذكرى السنوية للشهيد العديد من معارض الصور للشهداء، وزيارة روضات الشهداء ووضع أكاليل الورود على اضرحتهم، معاهدين الشهداء السير على نهجهم في تحقيق العزة والكرامة للشعب اليمني، والمضي نحو المستقبل الذي ينشده كل أبناء اليمن في التحرر من الوصاية والنفوذ الأجنبي على الوطن أرضا وانسانا..

وتضمنت الفعاليات تنظمها مؤسسة الشهداء والسلطة المحلية بالمحافظة على أنشطة توعوية وفعاليات ومعارض صور تجسد تضحيات الشهداء وأهمية رعاية أسرهم وذويهم.

قد يعجبك ايضا