المصدر الأول لاخبار اليمن

العميد سريع يتوعد النظام السعودي بالرد المناسب على جريمة سوق سوق آل ثابت بصعدة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //           توعد متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ، النظام السعودي،  بالرد المناسب على جريمتة بحق المدنيين في سوق آل ثابت بمديرية قطابر في صعدة . وقال العميد سريع في بيان له اليوم الإثنين ، تعقيبا على الجريمة ” لن تقف القوات المسلحة مكتوفة […]

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

 

 

توعد متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ، النظام السعودي،  بالرد المناسب على جريمتة بحق المدنيين في سوق آل ثابت بمديرية قطابر في صعدة .

وقال العميد سريع في بيان له اليوم الإثنين ، تعقيبا على الجريمة ” لن تقف القوات المسلحة مكتوفة الأيدي أمام جرائم العدو وإنما سيزيدنا ذلك قوة وعزيمة للرد على عدوانه الظالم وحصاره الغاشم”.

وأكد العميد سريع  أن جريمة النظام السعودي بحق المدنيين في سوق آل ثابت بمديرية قطابر في صعدة تثبت فشل هذا النظام في الميدان العسكري والإنساني.

ولفت متحدث القوات المسلحة اليمنية إلى أن النظام السعودي عمد إلى ارتكاب المجزرة بعد استهداف صاروخ “بدر”F بشكل مباشر تجمعًا عسكريًا لجنود سعوديين ومجاميع من المرتزقة .

مصدر أمني بمحافظة صعدة كشف في وقت سابق أن العدو السعودي شن قصفا مدفعيا على سوق آل ثابت الشعبي بمديرية قطابر الحدودية وبلغت حصيلة الضحايا الأولية في صفوف المدنيين 13 قتيل بينهم طفلان و23 جريح آخرين بينهم 11 طفل .

بدوره أكد ناطق وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري في تصريح خاص لـ “وكالة الصحافة اليمنية ” أن حصيلة الضحايا غير نهائية وقابلة للإرتفاع كون القصف مباشرة على الباعة والمواطنين في السوق .. مؤكدا أن جراح الكثير من الضحايا خطيرة .

وأوضح الدكتور الحاضري أن من بين القتلى والجرحى أعداد من الأطفال وكبار السن اختلطت اشلاءهم مع اشلاء بقية الضحايا ولم يتم تمييز عددا منهم حتى اللحظة.

وأضاف الحاضري أن فرق الأسعاف لاتزال تقوم حتى بعملية إخلاء الجرحى وجمع اشلاء القتلى.

قد يعجبك ايضا