المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يحمل الولايات المتحدة مسئولية إستهداف المدنيين

صنعاء - خاص // وكالة الصحافة اليمنية // أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وجود الكثير من الحالات المصابة إصابات خطرة بين جرحى القصف السعودي على سوق آل ثابت بمديرية قطابر.   وحمل وزير الصحة النظام الأمريكي مسؤولية الجريمة باعتباره المحرض الأول للنظام السعودي على هتك حرمة المدنيين، مؤكدا بأن "المنظمات الدولية -لحد [...]

صنعاء – خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وجود الكثير من الحالات المصابة إصابات خطرة بين جرحى القصف السعودي على سوق آل ثابت بمديرية قطابر.

 

وحمل وزير الصحة النظام الأمريكي مسؤولية الجريمة باعتباره المحرض الأول للنظام السعودي على هتك حرمة المدنيين، مؤكدا بأن “المنظمات الدولية -لحد الآن- لم تستجب بالمستوى المطلوب للنداءات التي أطلقناها وهم لا يواكبوننا بالشكل المطلوب”.

 

وأشار الدكتور المتوكل في تصريح له اليوم إلى أن “هناك عدد من الأشلاء لم يتم التعرف عليها والحصيلة قابلة للارتفاع” منوها إلى أن الكثير من الجرحى الذين نقلوا من مكان الجريمة إلى المستشفى الجمهوري حالاتهم صعبة لأن أغلب المراكز الصحية في المنطقة دمرت بشكل كلي خلال العدوان

وكان مدير المستشفى الجمهوري في صعدة أعلن وصلول إلينا 36 شهيدًا وجريحًا مؤكدا أن غرف الطوارئ والعمليات تكتظ بالمصابين.

وأشار إلى أن طواقم  المستشفى يواجهون مثل هذه الحالات بالإمكانات البسيطة المتوفرة وأن المستشفى بحاجة لكل أشكال الدعم من المنظمات المحلية والدولية.