المصدر الأول لاخبار اليمن

جريمة سعودية جديدة: مقتل مواطن في صعدة بعد ساعات من جريمة سوق آل ثابت

خاص | وكالة الصحافة اليمنية // ارتكبت السعودية جريمة جديدة بحق المدنيين اليوم الإثنين , في محافظة صعدة جراء استهداف المدنيين في مديرية شدا. وأفاد مصدر أمني بالمحافظة, عن مقتل مواطن في مديرية شدا الحدودية بقصف سعودي على المنطقة. وتأتي هذه الجريمة بعد ساعات من ارتكاب السعودية جريمة قصف سوق آل ثابت الشعبي بمديرية قطابر […]

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

ارتكبت السعودية جريمة جديدة بحق المدنيين اليوم الإثنين , في محافظة صعدة جراء استهداف المدنيين في مديرية شدا.

وأفاد مصدر أمني بالمحافظة, عن مقتل مواطن في مديرية شدا الحدودية بقصف سعودي على المنطقة.

وتأتي هذه الجريمة بعد ساعات من ارتكاب السعودية جريمة قصف سوق آل ثابت الشعبي بمديرية قطابر الحدودية والتي بلغت حصيلة الضحايا الأولية في صفوف المدنيين 13 قتيل بينهم طفلان و26 جريح آخرين بينهم 12 طفل بحسب بيان وزارة الصحة اليمنية.

ناطق وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري أكد في تصريح خاص لـ “وكالة الصحافة اليمنية ” أن حصيلة الضحايا غير نهائية وقابلة للارتفاع كون القصف مباشرة على الباعة والمواطنين في السوق .. مؤكدا أن جراح الكثير من الضحايا خطيرة .

وأوضح الدكتور الحاضري أن من بين القتلى والجرحى أعداد من الأطفال وكبار السن اختلطت اشلاءهم مع اشلاء بقية الضحايا ولم يتم تمييز عددا منهم حتى اللحظة , لافتا إلى أن فرق الإسعاف لاتزال تقوم حتى بعملية إخلاء الجرحى وجمع اشلاء القتلى.

مصدر أمني في محافظة صعدة أكد أن العدو السعودي استهدف سوق آل ثابت بمديرية قطابر في وقت الازدحام ما أدى لوقوع أكثر من 35 قتيل وجريح بينهم أطفال.

وكان مدير المستشفى الجمهوري في صعدة أعلن عن وصلول أكثر من 36 شهيدًا وجريحًا مؤكدا أن غرف الطوارئ والعمليات تكتظ بالمصابين.

وأشار إلى أن طواقم  المستشفى يواجهون مثل هذه الحالات بالإمكانات البسيطة المتوفرة وأن المستشفى بحاجة لكل أشكال الدعم من المنظمات المحلية والدولية.

قد يعجبك ايضا