المصدر الأول لاخبار اليمن

وفد عسكري إماراتي رفيع المستوى يصل طهران

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//

وصل وفد عسكري إماراتي، الثلاثاء 30 يوليو/تموز 2019، إلى العاصمة الإيرانية طهران لبحث قضايا التعاون بين البلدين،

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا). يأتي الاجتماع رغم التوترات المستمرة بين البلدين، التي تفاقمت على وقع  الحرب على اليمن وأزمة الناقلات في الخليج العربي، وبعد 6 سنوات من آخر اجتماع مماثل.

وقالت «إرنا» إنه سيعقد في طهران الاجتماع المشترك السادس لخفر السواحل الإيراني والإماراتي؛ بهدف بحث قضايا التعاون الحدودي المشترك، دون تحديد موعد الاجتماع.

وأضافت الوكالة  أن 7 من مسؤولي خفر السواحل الإماراتي وصلوا إلى طهران، وسيبحثون مع نظرائهم الإيرانيين قضايا التعاون الحدودي المشترك، وتوافد مواطني البلدين وتسريع عمليات نقل المعلومات بينهما.

يُذكر أن الاجتماع المشترك الخامس لخفر السواحل الإيراني والإماراتي انعقد في طهران أكتوبر/تشرين الأول 2013، حسب الوكالة نفسها.

وتشهد العلاقات الإماراتية الإيرانية توتراً مستمراً بسبب الجزر الثلاث «طنب الكبرى وطنب الصغرى، وأبوموسى» المتنازع عليها بين أبوظبي وطهران، والتي تقول الأولى إنها محتلة من قبل الثانية.

وتفاقم التوتر بين البلدين على خلفية الصراع المحتدم في اليمن منذ نحو 5 أعوام بين القوات الحكومية، مدعومةً بالتحالف الذي تعد الإمارات عضوةً فيه رغم قيامها بانسحاب جزئي مؤخراً،

قد يعجبك ايضا