المصدر الأول لاخبار اليمن

هزائم للتحالف في الضالع ومحافظ هادي يستغيث

هزائم للتحالف في الضالع ومحافظ هادي يستغيث

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

كسرت وحدات من الجيش واللجان الشعبية، اليوم الثلاثاء، زحفا واسعا لمسلحي التحالف في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وردته عكسيا عليهم بهجوم على مواقعهم كبدهم خسائر فادحة، دعت محافظ الضالع المعين من المستقيل هادي لتوجيه نداء استغاثة للصليب الاحمر.

 

وأفاد مصدر عسكري أن “مسلحي التحالف نفذوا محاولة تقدم في قعطبة من عدة مسارات بتغطية نارية مكثفة، لكن وحدات من الجيش واللجان تمكنت من صدها وأوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم بالتزامن مع تدمير آلية عسكريتين لهم بصاروخ موجه وعبوة ناسفة”.

 

المصدر أوضح أن “وحدات الجيش واللجان كسرت الزحف لم تكتف بذلك بل “نفذت عقب كسر الزحف عملية هجومية عكسية على مواقع مسلحي التحالف كبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد”. تضاف لخسائر مماثلة تكبدوها في انكسار زحف مماثل لهمم في جبهة مريس.

 

في المقابل، أعلن محافظ الضالع المعين من المستقيل هادي، اللواء علي مقبل صالح، “حالة الطوارئ”، ووجه نداء استغاثة للجنة الدولية للصليب الأحمر، عبر دعوتها إلى “التدخل العاجل لدعم مستشفى الضالع الوحيد في إنقاذ الجرحى والكشف عن مصير عشرات الأسرى”.

 

وطالب مقبل الصليب الأحمر “التدخل سريعا لانتشال جثث عشرات المقاتلين” مما يسمى “المقاومة الجنوبية” وتقديم “الدعم العاجل لتوسعة مستشفى النصر لتخفيف الضغط الراهن في استقبال الجرحى والقتلى من مختلف جبهات المحافظة” حسبما ذكرت وسائل إعلام جنوبية.

 

وسائل الإعلام الجنوبية، نفسها، أكدت استقبال المستشفى اليوم الثلاثاء عشرات الجرحى والقتلى قادمين من أطراف جبهة قعطبة إثر تعرضهم لهجوم واسع من الحوثيين (قوات الجيش واللجان الشعبية) بعدما كانوا احرزوا تقدما محدودا”، في إشارة إلى محاولة الزحف الفاشلة.

 

وتدور منذ ثلاثة أشهر معارك عنيفة في جبهات مريس وقعطبة والأزارق، أسفرت عن إحكام سيطرة الجيش واللجان و”سقوط 1935 من مسلحي التحالف بين قتيل وجريح” حسبما أعلن متحدث الجيش العميد يحيى سريع، وجرى نشر اسمائهم في وسائل الإعلام منتصف يوليو الجاري.

قد يعجبك ايضا