المصدر الأول لاخبار اليمن

سلطات كرة القدم العالمية تتحرك ضد السعودية لوقف بث ” بي كيوت”

ترجمة خاصة // وكالة الصحافة اليمنية//

دعت أكبر سلطات كرة القدم في العالم ” الفيفا” ومنظمي الدوري الإنجليزي وكأس العالم ودوري أبطال أوروبا السعودية إلى اتخاذ إجراءات لوقف البث التلفزيوني المتطور للقراصنة والذي يبث المباريات بشكل غير قانوني على الصعيد الدولي.

وتأتي الرسالة شديدة اللهجة من الهيئات الرياضية الغاضبة – بما في ذلك الفيفا ويوفا وبوندسليجا الألمانية وإسبانيا الدوري الإسباني ودوري الدرجة الأولى الإيطالي وكذلك الاتحاد الآسيوي لكرة القدم – بعد حوالي 18 شهرًا من محاولة مثمرة لإثارة تحد قانوني في المملكة العربية السعودية لمنع خدمة وبث ، ” بي كيوت” beoutQ.

وقالت المصادر في بيان : ندين بأقوى العبارات السرقة المستمرة لممتلكاتنا الفكرية من قِبل هيئة الإذاعة القراصنة المعروفة باسم beoutQ ، وندعو السلطات في المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة الثقافة والحكومة السعودية إلى دعمنا في إنهاء الانتهاكات الواسعة النطاق والصارخة لحقوق الملكية الفكرية لدينا”.

يجدر الذكر أن الخدمة beoutQ تنقل دوليًا على 10 قنوات من قِبل شركة الأقمار العربية “عربسات” التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها ، والتي تعتبر الدولة السعودية أكبر مساهم فيها ، كما تقدم البث المباشر.

تم إطلاق خدمة القرصنة في عام 2017 عندما قامت المملكة العربية السعودية بمقاطعة قطر الاقتصادية. القرصنة في البداية لتغذية beIN Media Group في قطر ، مالك beIN Sports واستوديو الأفلام Miramax ، وباسم beoutQ ، كان ينظر إليه كدليل على أن المملكة العربية السعودية كانت تستهدف جارتها مباشرة.
المصدر/ الغارديان//

قد يعجبك ايضا