المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام دورة الأنشطة التثقيفية لـ150 متطوعة مجتمعية في ذمار

ذمار- فهد عبدالعزيز // وكالة الصحافة اليمنية //

اختتمت اليوم في محافظة ذمار الدورة التدريبية الخاصة بالمتطوعات المجتمعيات(5 +1) المرحلة الأولى والتي تم تنفيذها بمشاركة 150 متطوعة يمثلن مديريات (جهران – الحداء – ميفعة عنس).

وفي اختتام فعالية الدورة التي نظمها مكتب الصحة العامة والسكان “إدارة التثقيف والإعلام الصحي والسكاني بالمحافظة” بدعم وتمويل من اليونسيف على مدى 4 أيام، أكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد علي الحجي على أهمية دور التثقيف والتوعية الصحية  المجتمعية من قبل المتطوعات في تغيير السلوك الخاطئ في أوساط  المجتمع.

وحث الحجي المشاركات في الدورة على نشر الوعي الصحي وفق مهارات وأساليب التثقيف الصحيحة من الرسائل الصحية للحد من انتشار الأوبئة والأمراض بين الأسر في مديريات المحافظة.

وأعتبر مدير عام الصحة في محافظة ذمار أن نشر الثقافة الصحية، رسالة أخلاقية من أجل الارتقاء بمستوى الوعي الصحي بين المواطنين.

 من جهته أشار مدير عام التثقيف والإعلام الصحي والسكاني بالمحافظة الدكتور سلطان علي الحيجنة، إلى أن المتطوعات المجتمعيات تقع على عاتقهن مسؤولية كبيرة في  التصدي ومواجهة الأوبئة والأمراض الفتاكة، عن طريق نشر  الوعي الصحي بمخاطرها وكيفية الوقاية منها بين الأسرة وفق أسس ومهارات علمية دقيقة.

داعيا المشاركات إلى ايصال الرسالة التوعوية بمضمونها وشكلها الصحيح، وتطبيق ما تلقينه خلال الدورة من مهارات ومعلومات على ايدي نخبة من المدربيين على أرض الواقع.