المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يعلن انتصارا مفصليا على التحالف

الحوثي يعلن انتصارا مفصليا على التحالف

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي عن ما اعتبر انتصارا مفصليا على التحالف بقيادة السعودية والإمارات ودعم امريكا وبريطانيا، مؤكدا سقوط ذريعة التحالف ومبرره لشن الحرب.

 

وقال الحوثي في تغريدة له على منصة “تويتر” مساء الاربعاء: استغل التصعيد الأمريكي حتى التحريض ضد إيران مبررا لاستمرار دعم العدوان على اليمن”.. مردفا : “‌‌‏انتصرنا بسقوط مبرر عدوانهم”.

 

جاء ذلك في سياق تعليق الحوثي على استئناف الإمارات وإيران اجتماعات التنسيق بين قادة خفر سواحل كليهما لأول مرة منذ ست سنوات، من خلال زيارة وفد إماراتي عسكري لإيران يوم أمس الأربعاء.

 

وقال: “خالفت الإمارات مجلس تنسيق مبس ومبز في ظل ظرف حساس كون تنسيق الإمارات – إيران لا يمكن أن يكون شكليا مع إعلان السعودية تحالفا إسلاميا ضدها، وإعلان أمريكا تحالفا لتأمين الملاحة”.

 

عضو المجلس السياسي محمد الحوثي، أضاف: “عدوان ترامب وشعار محاربة إيران في اليمن بات ورقة محروقة ومبررا مكشوفا ولا يستطيع العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائهم استغلالها”.

 

وأعلنت الإمارات وإيران “ضرورة تعزيز العلاقات الدبلوماسية وضمان أمن مياه الخليج” خلال زيارة بدأها وفد عسكري إماراتي، الأربعاء، إلى طهران لبحث قضايا التعاون الحدودي بين البلدين، المرتبطين بمصالح كبرى.

 

الحوثي اعتبر هذا التطور “رسالة إيجابية”، وقال في تغريدته: “لا داعي لمزاعم الدعم للجمهورية اليمنية مع وجود التنسيق العلني، فهو رسالة إماراتية فضحت زيف أهداف العدوان، ودجل مبرره لقتل اليمنيين”.

 

وتزعم السعودية والإمارات أنهما يقودان تحالف الحرب في اليمن “ضد النفوذ الايراني”، في وقت تشهد العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية نموا لافتا بين أبوظبي وطهران، تعزز باللقاءات العسكرية الاربعاء.

 

على صعيد متصل، دان عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، إعلان واشنطن فرض عقوبات على وزير الخارجية الايراني، وقال في تغريدة له منتصف ليل الأربعاء: إعلان عقوبات على وزير خارجية إيران دليل ضعف وخفة سياسية، ونحن بدورنا ندين ذلك”.

قد يعجبك ايضا