المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل 4 متظاهرين سودانيين في “أم درمان”

أم درمان: وكالة الصحافة اليمنية// قتل 4 متظاهرين سودانيين، اليوم الخميس، بعد إطلاق الرصاص عليهم في مدينة أم درمان غربي الخرطوم، وفقاً للجنة أطباء السودان المركزية. وقالت اللجنة، في منشور عبر حسابها بموقع “فيسبوك”: “ارتقت أرواح 4 شهداء قبل قليل بمدينة أم درمان؛ بعد إطلاق رصاص حي على الثوار، كما توجد العديد من الإصابات”.. ولم […]

أم درمان: وكالة الصحافة اليمنية//

قتل 4 متظاهرين سودانيين، اليوم الخميس، بعد إطلاق الرصاص عليهم في مدينة أم درمان غربي الخرطوم، وفقاً للجنة أطباء السودان المركزية.

وقالت اللجنة، في منشور عبر حسابها بموقع “فيسبوك”: “ارتقت أرواح 4 شهداء قبل قليل بمدينة أم درمان؛ بعد إطلاق رصاص حي على الثوار، كما توجد العديد من الإصابات”.. ولم تؤكد اللجنة بعد الجهة التي أطلقت النار على المتظاهرين.

 

وقتل، الاثنين الماضي، ستة على الأقل خلال مسيرة احتجاجية في الأبيض الواقعة على بعد 400 كيلومتر جنوب غربي الخرطوم، بينهم أربعة قصّر على الأقل.

وذكرت لجنة أطباء السودان أن القتلى سقطوا أثناء فض قوات الأمن احتجاجاً طلابياً في المدينة، في حين أفاد سكان بأن الطلاب كانوا يحتجون على نقص الوقود والخبز.

ويتولى المجلس العسكري الحكم منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل الماضي، عمر البشير من الرئاسة (1989 ـ 2019)، تحت وطأة احتجاجات شعبية، بدأت أواخر العام الماضي؛ تنديداً بتردي الأوضاع الاقتصادية.

قد يعجبك ايضا