المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تكشف تفاصيل مصورة لهجومي عدن والدمام

صنعاء تكشف تفاصيل مصورة لهجومي عدن والدمام

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

تشهد العاصمة صنعاء اليوم الجمعة مؤتمرا صحافيا يكشف تفاصيل معلوماتية ومصورة لعمليتي الجيش واللجان الشعبية الهجوميتين على معسكر لمسلحي التحالف في عدن و”موقع عسكري في الدمام” شرقي السعودية على ساحل الخليج العربي، لم يكشف عنه بعد ولا تفاصيل الصاروخ البالستي المستخدم في الهجوم.

 

أوضح هذا المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيانه الصحافي المقتضب مساء الخميس عن عمليتي الهجوم الصاروخي البالستي والجوي المسير. وقال إنه “سيكشف في مؤتمر صحفي غدا الجمعة (اليوم) عن آخر المستجدات الميدانية مع تفاصيل هامة عن عمليات عدن والدمام”.

 

وأضاف العميد سريع أنه “سيتم في المؤتمر الصحافي الكشف عن تفاصيل الصاروخ البالستي الجديد وعمليات الإطلاق وصور وفيديوهات الصاروخ الذي استهدف الدمام”. التي تبعد عن صنعاء 1300 كم وبضعة كيلومترات فقط عن 3 قواعد عسكرية سعودية جوية، ومجمع قرية إسكان للقوات الجوية.

 

يمر مسار الصاروخ البالستي، غير المعلن عن تفاصيله بعد، الذي أطلقته القوة الصاروخية اليمنية في عملية وصفتها “تجريبية” مساء الخميس على الدمام السعودية، بكل من: قاعدة الملك خالد الجوية، مجمع قرية إسكان للقوات الجوية، قاعدة الملك عبد العزيز الجوية، وقاعدة الأمير سلطان الجوية.

 

وبجانب بعثة عسكرية أمريكية في مجمع قرية إسكان للقوات الجوية، على بعد 20 كلم، فإن قاعدة الأمير سلطان التي استخدمتها واشنطن في حربي الخليج الثانية 1991 والثالثة 2003؛ تضم قوات أمريكية أرسلها الرئيس دونالد ترامب مؤخرا لحماية السعودية، ويقدر قوامها بخمسة آلاف ضابط وجندي أمريكي.

 

تظل غير معروفة تفاصيل الهجوم الذي وصفه العميد سريع بأنه “موقع عسكري سعودي هام في الدمام” لم يسمه، معتبرا أن الصاروخ المستخدم ”تجربة جديدة وعملية للقوة الصاروخية”. ومؤكدا أن الهجوم “رد جرائم التحالف وحصاره”، في إشارة إلى قصف التحالف، الاثنين، سوقا شعبية في منطقة آل ثابت بمديرية قطابر محافظة صعدة، والذي خلف 40 قتيلا وجريحا مدنيا نصفهم من الأطفال.

 

ووفقا لمتحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيانه الصحفي المقتضب مساء الخميس فإن المؤتمر الصحافي اليوم الجمعة سيتضمن عرض “مشاهد (فيديو) هامة لضربات صاروخية أخرى، وإحصائيات الوحدات العسكرية خلال شهر يوليو” لعمليات الجيش واللجان والتحالف ومسلحيه في مختلف جبهات المعارك.

قد يعجبك ايضا