المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يخسر 23 مرتزقا سودانيا في حجة

التحالف يخسر 23 مرتزقا سودانيا في حجة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تتصاعد خسائر الجيش السوداني في اليمن مقابل المال السعودي والإماراتي، متجاوزة آلاف القتلى والجرحى، بالتوازي مع تصاعد مطالب شعبية في السودان بانسحابهم من اليمن، لا يلقي لها بالا المجلس العكسري الانتقالي الحاكم.

 

وأفاد متحدث القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أن “23 مرتزقا سودانيا قتلوا وأصيبوا، اليوم الجمعة، بقصف صاروخي على تجمعاتهم في جبهة حيران بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.

 

العميد يحيى سريع، أكد في بيان صحافي مقتضب ليل الجمعة “مقتل 14 مرتزقا سودانيا وإصابة 9 آخرين باستهداف صاروخية الجيش واللجان تجمعاتهم في معسكر مستحدث في الطينة غرب حيران”.

 

وأوضح أن “صاروخية الجيش واللجان قصفت المعسكر المستحدث بعدد من صواريخ الكاتيوشا وصواريخ زلزال، بعد عملية استخباراتية دقيقة، وتسببت الضربة بحالة رعب وارباك كبير في صفوف العدو”.

 

صرعى وجرحى القوات السودانية المشاركة في تحالف الحرب على اليمن، الجمعة، يضافون إلى “26 جندي سوداني سقطوا خلال شهر يوليو بعمليات لوحدة قناصة الجيش واللجان الشعبية، في جبهات مختلفة”.

 

وبلغ “عدد قتلى وجرحى القوات السودانية المشاركة في تحالف الحرب في اليمن خلال 2018م فقط نحو 800 ضابطا وجنديا”، حسبما أعلن حميدتي نائب المجلس العسكري الانتقالي وقائد قوات “التدخل السريع”.

 

لكن مصادر يمنية، مهتمة بالرصد والإحصاء، لعمليات الجيش اليمني واللجان الشعبية، تؤكد أن ” خسائر قوات التدخل السريع السودانية (الجنجويد) تجاوز آلاف القتلى والجرحى، منذ بدء مشاركتها في التحالف حتى نهاية 2018م”.

قد يعجبك ايضا