المصدر الأول لاخبار اليمن

منظمات دولية تدخل خط الدفاع عن أبناء المحافظات الشمالية في عدن

  خاص / وكالة الصحافة اليمنية //       طالبت منظمة “رايتس رادار” للدفاع عن حقوق  الإنسان ، من الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان، التدخل العاجل لايقاف ترحيل ابناء المحافظات الشمالية، من عدن. وذكرت المنظمة نقلا عن شهود اعيان، “أن مجموعات مسلحة تابعة لمليشيات “الحزام الأمني” التابعة للإمارات قامت باعتداءات جماعية طالت عُمّالا ومدنين […]

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

طالبت منظمة “رايتس رادار” للدفاع عن حقوق  الإنسان ، من الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان، التدخل العاجل لايقاف ترحيل ابناء المحافظات الشمالية، من عدن.

وذكرت المنظمة نقلا عن شهود اعيان، “أن مجموعات مسلحة تابعة لمليشيات “الحزام الأمني” التابعة للإمارات قامت باعتداءات جماعية طالت عُمّالا ومدنين ينتمون للمناطق الشمالية.

واوضحت “رايتس رادار” في بيان أصدرته اليوم الأثنين ان “المسلحين قاموا باقتحام مقرات العمل كالمطاعم والدكاكين والكافتيريات والمعامل الانتاجية وطرد العمال من ابناء المحافظات الشمالية منها والاعتداء عليهم بالضرب والإهانات وتوجيه ألفاظ نابية العمال .

ووفقا لبيان المنظمة “ان مجموعة مسلحة اقتحمت سوق المنتجات الزراعية في منطقة المنصورة، وقامت باقتحام وتدمير بعض المطاعم والمحال التجارية في السوق، وطرد البائعين من ابناء المحافظات الشمالية من السوق، إلى جانب  اعتقال عشرات المدنيين الشماليين بشكل تعسفي، ثم اقتادتهم بشكل إجباري ومهين إلى شاحنات بضائع خُصّصت لنقلهم الى خارج نطاق محافظتي عدن ولحج”.

ومنذ قرابة أربع أيام، تقوم قوات تتبع “الحزام الأمني” بالاعتداء على مواطنين من أبناء المحافظات الشمالية، ونهب ممتلكاتهم وترحيلهم إلي خارج عدن، دون أن تحرك الأجهزة التابعة لحكومة “هادي” ساكناً لحماية المواطنين من هجمات “الحزام الأمني”.

قد يعجبك ايضا