المصدر الأول لاخبار اليمن

الحاضري: التوعية الصحية سلاح فاعل في الحد من انتشار الأوبئة والأمراض

 ذمار- خاص // وكالة الصحافة اليمنية// أكد مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور يوسف الحاضري، أهمية  دور المتطوعات المجتمعيات في نشر التوعية الصحية بين أبناء المجتمع. وأوضح الدكتور الحاضري خلال اطلاعه اليوم على اعمال الدورة التدريبية الخاصة بالمتطوعات المجتمعيات لتنفيذ الانشطة الصحية ( 5+1) في محافظة ذمار، أن التثقيف والتوعية الصحية المجتمعية [...]

 ذمار- خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

أكد مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور يوسف الحاضري، أهمية  دور المتطوعات المجتمعيات في نشر التوعية الصحية بين أبناء المجتمع.

وأوضح الدكتور الحاضري خلال اطلاعه اليوم على اعمال الدورة التدريبية الخاصة بالمتطوعات المجتمعيات لتنفيذ الانشطة الصحية ( 5+1) في محافظة ذمار، أن التثقيف والتوعية الصحية المجتمعية سلاح فاعل في التقليل من نسبة الوفيات والاصابات والحد من  انتشار الأوبئة والامراض في مختلف المحافظات.

وبين أن وزارة الصحة سجلت وفاة عدد 782 مواطنا، واصابة 590 ألف حالة وحالات اشتباه بوباء الكوليرا منذ مطلع العام الجاري 2019.

وحث الدكتور الحاضري المتدربات من المتطوعات المجتمعيات إلى تكثيف التوعية الصحية في مناطقهن والعمل على تغيير السلوكيات الخاطئة من بين أوساط المجتمع.

وبدوره أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة ذمار الدكتور خالد علي الحجي، إلى أن المتطوعات المجتمعيات يقع على عاتقهن مسؤولية دينية ووطنية في نشر  التوعية الصحية بين أبناء المجتمع.

مشيدا بدور المتطوعات المجتمعيات في تعزيز الوعي الصحي، وايضاح مخاطر العديد من الأوبئة والأمراض وكيفية الوقاية منها خلال الفترة الماضية.

من جهته اوضح مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي والسكاني بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار الدكتور سلطان علي الحيجنة، أن الدورة التدريبية تهدف إلى اكساب  300 متطوعة مجتمعية مهارات وأساليب الاتصال والتواصل المجتمعي، وتعريفهن بالرسائل الصحية الأساسية (5+1) والدليل الوطني للرسائل الصحية، وبدعم وتمويل من منظمة اليونيسيف خلال المرحلة الأولى في 6 مديريات مستهدفة.