المصدر الأول لاخبار اليمن

بيان إدانة واستنكار وداعي للنكف العام لقبائل اليمن صادر عن مجلس العرف القبلي

صنعاء / خاص

أدان بيان صادر عن مجلس العرفي القبلي، ما يجري في محافظة عدن لأبناء المحافظات الشمالية من قتل وتعذيب وتهجير، على يد مرتزقة الإمارات.

 

وقال البيان الذي حصلت ” وكالة الصحافة اليمنية ” على نسخة منه إن  أبناء المحافظات الشمالية تعرضوا لجرائم تعسفية  وانتهاك لكرامتهم، ونهب لأموالهم، وتخويف لعوائلهم، دون ذنب  اقترفوه سوى أنهم من أبناء المحافظات الشمالية، و”كتب الله لهم العيش في بقعة جغرافية من وطنهم اليمن في  محافظة عدن”  .

جاء ذلك في اجتماع موسع عقدته الهيئة العليا لمجلس العرف القبلي برئاسة الشيخ فراج الهردي والتي وقفت أمام أحداث العنف والنهب والقتل لأبناء المحافظات الشمالية في عدن.

 

 وخاطب البيان “أقيال ومشائخ وعقال قبائل حمير بن سبأ في مخلاف يافع والضالع وردفان” بالقول ” ما كان ضننا بكم إلا كل خير لما تحملونه من ناموس الرجال ومبادئ الاحرار وقيم النبلاء كما عهدناكم “.

واستغرب البيان مما يحدث من ظلم وتعسف وقهر لأبناء عمومتكم من أبناء المحافظات الشمالية في عدن والمخاليف الحميرية في ردفان والضالع ويافع .

وشدد البيان على محاسبة كل من تسبب بتلك الأعمال الإجرامية بحق أبناء المحافظات الشمالية داعيا في الوقت ذاته الشرفاء من مخاليف الجنوب إلى وقف تلك الجرائم ومعاقبة الجناة مما ارتكبه صبية الجنوب ومرتزقة إمارات الشر في حق أبناء المحافظات الشمالية من قتل وتشريد لهم ولأطفالهم وعوائلهم وترحيلهم واعتداء على كرامتهم ونهب لأموالهم .

قد يعجبك ايضا