المصدر الأول لاخبار اليمن

الصناعة تدشن النموذج الأول لابتكار ماكينة النحت بالكمبيوتر

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // أكد وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة دعم الوزارة وتشجيعها للمبتكرين والمبدعين والمشروعات الإبداعية الواعدة في المجالات المختلفة لإيجاد الحلول والبدائل لتجاوز الأوضاع الاقتصادية وتوفير فرص عمل للشباب ورواد الأعمال. وأشاد وزير الصناعة، خلال تدشين إنتاج النموذج الأول لماكينة النحت باستخدام الكمبيوتر اليوم، بما حققه الفريق المبتكر المكون من [...]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة دعم الوزارة وتشجيعها للمبتكرين والمبدعين والمشروعات الإبداعية الواعدة في المجالات المختلفة لإيجاد الحلول والبدائل لتجاوز الأوضاع الاقتصادية وتوفير فرص عمل للشباب ورواد الأعمال.

وأشاد وزير الصناعة، خلال تدشين إنتاج النموذج الأول لماكينة النحت باستخدام الكمبيوتر اليوم، بما حققه الفريق المبتكر المكون من عمرو إسماعيل علي إسماعيل وراجح عبد الفتاح راجح وحسين أحمد حسين الشوافي، وإنتاجهم للنموذج كخطوة أولى في طريق الانتاج بكميات تجارية .

ولفت الوزير الدرة إلى أن التدشين للنموذج الأول لماكينة النحت بالكمبيوتر يمثل بادرة لبقية المشاريع التي شاركت في المسابقة وتطوير روح المبادرة الخاصة بهم عن طريق تطبيق الابتكارات وانشاء المشاريع الخاصة، مؤكدا أن الوزارة ستعمل على حماية ابتكاراتهم عن طريق تسجيلها وحفظها ومساعدتهم على تسجيلها في المراكز الدولية والإقليمية .

وكان الفريق المبتكر للماكينة قدم شرحا كاملا عن طريقة عملها في طباعة ونحت وتقطيع الزخارف في الخشب والألمنيوم والحديد والبلاستيك .

حضر التدشين رئيس مؤسسة يمن ثبات الدكتور مهند المتوكل ومدير مصنع اسمنت عمران يحيى أبو حلفة ومدير عام الصناعات الصغيرة بالوزارة يونس السوسوة وعدد من المسئولين .