المصدر الأول لاخبار اليمن

“الانتقالي” يعلن هزيمته وفشله في إسقاط “معاشيق”

“الانتقالي” يعلن هزيمته وفشله في إسقاط “معاشيق”

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي قبل قليل بيانا أقر فيه بهزيمته أمام قوات هادي وفشل قواته في إسقاط قصر معاشيق الرئاسي الذي كان دعا ظهر اليوم انصاره إلى إسقاطه، مجددا ولاءه لهادي وللتحالف بقيادة السعودية والإمارات على خلفية موقفهما المناهض للاشتباكات في عدن.

 

وبرر المجلس في بيانه الصادر عن اجتماع استثنائي لهيئة رئاسته، تحريك قواته واشتباكات اليوم الاربعاء في عدن بما سماه ” سياسات الحكومات المتعاقبة في الشرعية والتي زادت من معاناة الناس بسبب عدم الشعور بالمسؤولية تجاه شعبنا وممارسة الفساد”.

 

مضيفا إن حكومة هادي “زادت من حدة مؤامراتها على شعبنا الجنوبي وفي مقدمتها تسليمها لجبهات القتال على الحدود الجنوبية مع الشمال للحوثيين، كما قامت في هذا اليوم بالاعتداء بالرصاص الحي على أبناء شعبنا العزل المشاركين في تشييع أبو اليمامة”.

 

وأقر المجلس الانتقالي بفشله في إسقاط قصر معاشيق، قائلا: وأمام هذه التطورات فقد أقرت هيئة رئاسة المجلس الدعوة للنفير العام لشعبنا الجنوبي ومقاومته وتوجه الجميع إلى معاشيق لإسقاط حكومة الإرهاب والفساد الموالية لحزب الإصلاح الإرهابي”.

 

كما تراجعت هيئة رئاسة المجلس عن اعلانها الاطاحة بحكومة هادي، بقولها إن دعوتها إلى النفير العام تهدف إلى “وضع حد لما تقوم به (حكومة هادي) من عبث تجاه شعبنا مع تأكيد المحافظة على شرعية الرئيس هادي، وتخليصها من هيمنة حزب الإصلاح الإرهابي”.

 

وعززت رئاسة المجلس الانتقالي إعلان الهزيمة بأن وجهت “دعوة قادة وضباط وأفراد الوحدات العسكرية والأمنية الجنوبية للوقوف مع حق شعب الجنوب وقضيته العادلة، وعدم الانجرار في مواجهة هذا الحق تحت أي ظرف”.

 

رئاسة هيئة المجلس الانتقالي دعت في بيانها أيضا “محافظي ومدراء الأمن والإدارات الحكومية والخدمية في كل محافظات الجنوب للاستمرار في أداء مهامهم الإدارية والخدمية وبصورة فاعلة ومواجهة الفساد بكل أشكاله، ويؤكد المجلس وتحمل المسؤولية أمام الشعب”.

 

وأمام اعلان التحالف بقيادة السعودية والإمارات رفضه تحركات قوات الانتقالي، جددت رئاسة الأخير ولاءه للتحالف قائلا: “يؤكد المجلس على استمرارية الشراكة في الحرب مع دول التحالف العربي بقيادة السعودية ودولة الإمارات لمحاربة ووقف التمدد الحوثي، ومكافحة الإرهاب”.

 

كما رد المجلس على إدانة الأمم المتحدة ومبعوثها لحملات الترحيل المناطقي من عدن قائلا: “يؤكد المجلس على حماية أرواح وممتلكات وكافة حقوق أشقائنا من أبناء الشمال المتواجدين في الجنوب”. لكنه قرن التزامه بشرط “وبما لا يخل بأمن واستقرار الجنوب”.

قد يعجبك ايضا