المصدر الأول لاخبار اليمن

رفع أكثر من 43 ألف طن من المخلفات وحملة ضد الكلاب الضالة في ذمار

ذمار – خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

قال مدير عام صندوق النظافة والتحسين في محافظة ذمار فيصل علي حسان  أن الصندوق وخلال الأعمال الميدانية رفع أكثر من 240 طنا من المخلفات والنفايات بشكل يومي، لافتا أنه خلال النصف الأول من العام الجاري 2019م تم رفع أكثر من 43 ألف طن.

وأوضح في حديث لـ ” وكالة الصحافة اليمنية ”  أنه ونتيجة لإرتفاع عدد التي تعرضت لهجمات الكلاب والتي وصلت خلال العام الماضي 2018م إلى أكثر من 1800 حالة فإن الصندوق سينفذ حاليا حملة للتخلص من الكلاب الضالة على مستوى الشوارع والحارات في مدينة ذمار.

وأشار حسان إلى انه من خلال التقارير كانت حصيلة الأيام الأولى للحملة لتخلص من الكلاب الضالة والمسعورة تقدر بأكثر من 788 كلبا، لآفتاً إلى إن تأثير العدوان الأمريكي السعودي على بلادنا، انعكس سلبا على قطاع النظافة والبيئة في كل المحافظات وكانت نتائجها كارثية في إنتشار وباء الكوليرا وغيرها .

وأهاب بدور المنظمات الدولية والإنسانية في دعم وتمويل أنشطة ومهام صندوق النظافة والتحسين، باعتبار تراكم المخلفات وانتشار القمامة أحد أسباب انتشار وتفشي الأمراض بين المواطنين، والتي تأتي مكافحتها ابتداء من دعم جهود صندوق النظافة في المحافظة.

 ودعا مدير صندوق النظافة والتحسين في ذمار، المواطنين إلى الإبلاغ عن تواجد الكلاب الضالة و استشعار التكامل في مسؤولية النظافة، جراء ما يبذله عمال النظافة “من جهود عظيمة للحد من تراكم المخلفات والقمامة التي في حال بقائها سيكون لها انعكاسات ومخاطر صحية وبيئية على الجميع.

قد يعجبك ايضا