المصدر الأول لاخبار اليمن

وسط توتر العلاقات مع باكستان.. تحطم مقاتلة هندية

الهند/ وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت تقارير صحفية هندية، اليوم الخميس، عن تحطم مقاتلة هندية بالقرب من الحدود مع باكستان. نشرت شبكة “زي نيوز” الهندية خبرا عاجلا، حول تحطم مقاتلة هندية من طراز “سو-30” في منطقة تيزبور في ولاية آسام الهندية، القريبة من الحدود مع بنغلاديش ونيبال.

وأوضحت أن قائدا الطائرة تم إنقاذهما، وخرجا بأمان من تلك الحادثة. وأشارت الشبكة الهندية، إلى أنه لم يعرف بعد سبب تحطم تلك الطائرة، لكن جهات التحقيق توافدت إلى موقع الحادث من أجل استكمال التحقيقات.

ونقلت “زي نيوز” عن مصادر أمنية قولها إنه قد يكون سبب سقوط وتحطم الطائرة عطل فني. يذكر أن مقاتلة هندية تحطمت، مارس/ آذار الماضي، في ولاية تقع على الحدود مع باكستان، في وقت يتزايد في التوتر الدبلوماسي والعسكري بين البلدين النوويين.

وأفادت وسائل إعلام هندية بأن مقاتلة من طراز “ميغ-21” تابعة لسلاح الجو الهندي تحطمت في ولاية راجستان عند الحدود مع باكستان. وتصاعدت الأزمة بين باكستان والهند بعد بيان وزارة الخارجية الباكستانية، أمس الأربعاء، والذي أعلنت فيه إسلام أباد سحب دبلوماسيها من نيودلهي، وطرد دبلوماسي الهند من أراضيها، ردا على قرار الهند حول كشمير.

وقدم وزير الداخلية الهندي، أميت شاه، مشروع قانون للبرلمان، الاثنين الماضي، بإلغاء الوضع الخاص لإقليم جامو وكشمير في الدستور، وتقسيم الولاية إداريا إلى منطقتين.

ووافق مجلس الدولة (الغرفة العليا للبرلمان) على مشروع القرار الحكومي بالأغلبية، حيث صوّت 125 عضوا لصالح القرار، ورفضه 61 آخرين، وتغيب عضو واحد، بينما وافق مجلس الشعب (الغرفة السفلى للبرلمان) على المشروع بأغلبية 351 صوتا، مقابل 72 صوتا رافضا، وتغيب عضو واحد

قد يعجبك ايضا