المصدر الأول لاخبار اليمن

ضابط إماراتي يحرض ضد تمكين “قوات هادي” في الجنوب

ضابط إماراتي يحرض ضد تمكين “قوات هادي” في الجنوب

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

حرض ضابط إماراتي رفيع، ضد تمكين قوات المستقيل هادي من مدينة عدن والمحافظات الجنوبية، وخاطب التحالف بقيادة السعودية محذرا: “سقوط الجنوب مجدداً بيد الشمال يعني فقدان التحالف لكل شيء”.

 

وقال نائب قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان في تغريدة له على “تويتر” الخميس: “إذا سقط الجنوب في يد الشمال مرة أخرى بحكم رئاسة هادي ستنقلب الأوضاع عليه وسيحتل الجنوب من جديد مرة أخرى”.

 

وأضاف: “ولذلك فإن التحالف سيفقد كل شئ .. أكبر وأهم انجاز للتحالف جنوب اليمن فلا يفرط فيه” في إشارة إلى بسط التحالف نفوذه واحتلال قواته جنوب اليمن. مردفا: “هذه الكلمة الأخيرة لي في طرح رؤيتي”.

 

خلفان، حذر في تغريدة ثانية موجهة للسعودية التي تدعم قوات هادي ضد مليشيا الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات في جنوب اليمن، من أن الرياض ستخسر مصالحها التي جنتها من الحرب طوال اربع سنوات و4 أشهر.

 

وقال: “السعودية والامارات والبحرين والسودان، ودول التحالف العربي كلها تتفق على أن أمن اليمن الضرورة والاولوية الاولى لها. لا أحد يختلف على هذا”. معتبرا جنوب اليمن هو الأهم للتحالف، وعلى رأسها السعودية.

 

ودعم تحذيره وتحريضه السعودية بتخييرها، قائلا: “أمن للجنوب الذي تمثل مساحته 80%” من ارض اقليم اليمن أو الـ 20% مساحة الشمال”. مردفا: “إذا كسب التحالف المساحة الأكثر، بقيت المساحة الأقل أسهل أمرا”.

 

نائب قائد شرطة دبي، مضى يدعو السعودية إلى وقف دعمها لقوات هادي ضد قوات الانتقالي، قائلا: “ليس اللجوء الى الاقتتال في الجنوب هو السبيل لعلاج المشكلات ولكن السبيل هو العمل على تحقيق أمن الجنوب”.

 

واتهم قوات هادي علاوة على اتهامه السابق لمعسكراتها بأنها “تحولت إلى أوكار للعناصر الارهابية”، بافتعالها اشتباكات عدن، قائلا: يبذل التحالف كل جهده، لكن قوات الشرعية عاجزة عن لعب دورها بقصد وليس بقلة امكانيات.

 

مبررا لمليشيا الانتقالي التابعة للإمارات تصعيدها المسلح ضد المستقيل هادي وحكومته وقواته التي يهمين عليها تجمع الإصلاح (الإخوان)، بقوله: “لا أحد يلوم الجنوبيين ما حدث لهم من الجماعات الخائنة شيء غير هين”.

 

ويُعرف عن نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان، التعبير عن نوايا الإمارات وتبنيها تقسيم اليمن وفصل جنوبه في دولة مستقلة عن شماله، وأخر تغريداته في هذا، قالت: “التسوية هي نزع فتيل الوحلة وليس الوحدة” في اليمن.

 

وبرر الاشتباكات في عدن بقوله: “العقل والمنطق يقول نزع فتيل الصراع الشمالي الجنوبي، وابقاء الجيرة واحترام كل طرف للآخر”. مردفا: “من يشتي سعادة اليمن، يجعل الجنوب كما كان قبل خراب ال 1990، واليمن كما كان”.

قد يعجبك ايضا