المصدر الأول لاخبار اليمن

الكهرباء تواصل صعق مخالفي سعر التعرفة الخاصة بالمولدات التجارية

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

نفذت وزارة الكهرباء والطاقة حملة ضبط محطات القطاع الخاص لتوليد الكهرباء المخالفة لسعر التعرفة بأمانة العاصمة والمحافظات.
وأوضحت غرفة عمليات الوزارة في تقرير، أن فرق الحملة التابعة لكهرباء الأمانة ومناطقها نفذت نزولاً ميدانياً إلى 126 محطة خاصة، وتم ضبط ملاك 41 محطة مخالفة.

وأشار التقرير إلى إغلاق 14 محطة بأمانة العاصمة وفصل كابلات التيار الكهربائي، مبيناً أن معظم هذه المحطات تابعة لشركة خاصة تبيع التيار الكهربائي للمستهلكين.

وذكر التقرير أن فرق الحملة التابعة لمنطقة كهرباء إب نفذت نزولاً ميدانياً إلى 18 محطة، تم إغلاق خمس منها لمخالفتها سعر التعرفة وضبط ملاك 11 محطة، كما تم النزول إلى أربع محطات بمنطقة كهرباء يريم وضبط ملاكها.

ووفقاً للتقرير تم النزول الميداني إلى 11 محطة في ذمار وضبط ملاك أربع محطات، وأخذ تعهدات منهم بعدم المخالفة، كما تم النزول الميداني إلى ثلاث محطات بمنطقة كهرباء رداع بالبيضاء وضبط ملاكها.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي أن حملة ضبط ملاك المحطات المخالفة سيستمر بالأمانة والمحافظات حتى إلتزامهم بسعر التعرفة .. مؤكداً أن الوزارة لن تتهاون إزاء أي محطة مخالفة وستتخذ الإجراءات القانونية.

وأهاب بملاك مولدات كهرباء القطاع الخاص، الالتزام بسعر التعرفة وعدم تجاوز الحد الأعلى .. منوها في الوقت ذاته بالتزام كثير من أصحاب محطات الكهرباء بسعر التعرفة المحدد.
فيما أشار مدير عام الشؤون التجارية بمؤسسة الكهرباء المهندس مهيب الشيباني إلى أن الحملة حققت نجاحا في إلزام ملاك المحطات بالسعر المحدد للتعرفة.

ودعا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات من قبل مولدات القطاع الخاص إلى مناطق كهرباء أمانة العاصمة والمحافظات.
من جانبه أشار مدير عام كهرباء المنطقة الثالثة بأمانة العاصمة نبيل محرم، إلى أن فرق الحملة نفذت نزولا ميدانيا خلال الأيام الماضية وتم إغلاق خمس محطات .. مبينا أن ملاك المحطات تعهدوا بعدم المخالفة والالتزام بالتسعيرة وفقا لما حددته وزارة الكهرباء.

وأكد استمرار فرق لجنة المولدات بالمنطقة في متابعة محطات القطاع الخاص، والتأكد من مدى التزامها وضبط المخالفين .. منوها بتجاوب عدد من ملاك المولدات مع قرار سعر التعرفة المحدد.

بدوره أوضح مدير كهرباء المنطقة الرابعة بالأمانة نبيل عبدالرحمن أن المنطقة أغلقت محطتين لمخالفتهما سعر التعرفة عبر فرق الحملة بالمنطقة .. مبينا أن مالكي المحطتين التزما بسعر التعرفة وتم أخذ تعهد منهما ودفع غرامة مالية.

وأكد التزام أصحاب محطات التوليد الخاصة التابعة للمنطقة الرابعة، بسعر التعرفة .. لافتا إلى أن استمرار متابعة ملاك المولدات الخاصة وضبط المخالفين، ساهم في التزام الكثير منهم.

قد يعجبك ايضا