المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تشن هجوما حادا على “الإخوان” بعد هزيمة عدن والأخيرة ترد .. تفاصيل

تقرير خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

تبادلت جماعة الإخوان والسعودية الاتهامات ، حول أسباب الهزيمة التي تعرضا لها اليوم على يد المليشيات التابعة للإمارات في عدن.

حيث شن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، عبد اللطيف آل الشيخ، اليوم السبت هجوما حادا على جماعة الإخوان المسلمين، معتبراً انهم سبب كل الشر في العالم الاسلامي.

وقد اتخذ آل الشيخ من تفجير “مركز الأورام” الذي حدث في القاهرة  منصة للهجوم على جماعة الاخوان،رغم أن الهجوم قد حدث قبل أربعة ايام، دون أن تنبس السعودية بأي إدانة لتفجير ذلك المركز ، إلا أنها فضلت استحضار جريمة مركز الأورام في مصر، لتسقط غضبها على جماعة الاخوان، بعد الهزيمة التي تعرض لها السعوديون وحلفائهم من جماعة الاخوان في عدن اليوم السبت.

حيث قال آل الشيخ أن جماعة الاخوان تعتبر شر من وطئ الحجر في هذا الزمان وهم الإخوان ، وأن جماعة الاخوان هم  دعاة الشر والقتل والهدم والتدمير، وأنهم خلف كل جريمة في بلاد العالم الإسلامي، “فقد لبسوا رداء الإسلام وهم أبعد الناس عنه مبدأ وعقيدة وأخلاقا”على حد قوله.

وتابع خلال خلال لقائه مع عدد من رجال الدين في العالم، إن “المنظمات الإرهابية تحاول أن تستغل المسلمين والسفهاء منهم لتنفيذ أجندات لتدمير وتقسيم بلاد المسلمين، وهذه المنظمات كلها مع الأسف تخرج تحت عباءة الإخوان المسلمين، وجميع هذه المنظمات والجماعات تتاجر بالدين، وجعلت منه رداء للوصول إلى أهداف دنيوية وسياسية”.

 

من جهة أخري أتهم الصحفي المقرب من جماعة الاخوان أنيس منصور قد نشر مقالة اليوم في حسابه على فيسبوك قال فيه أن السعودية تخاذلت عن ما سماه “نصرة الشرعية” ،في عدن وسمحت لأتباع الامارات بالاستيلاء على كل مقرات السلطة في عدن.

الجدير بالذكر أن الحكومة السعودية كانت قد أرسلت تعزيزات عسكرية ضخمة إلى عدن لمساندة مليشيات الاصلاح في حربها ضد الجماعات المسلحة التابعة للامارات في عدن، قبل أن تنجلي الأوضاع اليوم السبت بسيطرة كاملة لاتباع الامارات ضد السعوديين وحلفائهم في حزب الاصلاح.

قد يعجبك ايضا