المصدر الأول لاخبار اليمن

الموت عطشا يفتك بحياة سكان عدن

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// يعاني سكان محافظة عدن المحتلة منذ 4 أيام انقطاع ضخ المياه إلى منازلهم. ونفى سكان في مدينة عن لـ"وكالة الصحافة اليمنية" ما قال مدير عام المؤسسة العامة للمياه المهندس فتحي السقاف قبل يومين عن ضخ المياة إلى جبل حديد ومنها إلى مدينة عدن. وأكد السكان بأن المياه لم تصل إلى منازلهم منذ [...]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

يعاني سكان محافظة عدن المحتلة منذ 4 أيام انقطاع ضخ المياه إلى منازلهم.

ونفى سكان في مدينة عن لـ”وكالة الصحافة اليمنية” ما قال مدير عام المؤسسة العامة للمياه المهندس فتحي السقاف قبل يومين عن ضخ المياة إلى جبل حديد ومنها إلى مدينة عدن.

وأكد السكان بأن المياه لم تصل إلى منازلهم منذ 4 أيام متواصلة وبأنها منقطعة كليا عن مناطق مختلفة من محافظة عدن خاصة في مديرية التواهي والمعلا.

وأضاف السكان بان المياه التي كانت مخزونة في منازلهم قد نفذت، ما ادى إلى تفاقم معاناتهم وعرقلة حياتهم الطبيعية واليومية، مناشدين الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني التدخل سريعاً لإنقاذ حياتهم عبر الضغط على محافظ محافظة عدن احمد سالمين المعين من “هادي”، ومدير عام المؤسسة العامة للمياه المهندس فتحي السقاف، لإيجاد الحلول اللازمة لضخ المياه إلى منازلهم قبل وقوع الكارثة.

الجدير بالذكر ان اشتباكات خورمكسر الأخيرة بين ميلشيا السعودية وميلشيا الإمارات كانت قد الحقت اضرارا في بعض خطوط المياه وبالرغم من إعلان مؤسسة المياه عن إصلاحها إلا أن عملية الضخ مازالت متوقفة لأسباب مجهولة.