المصدر الأول لاخبار اليمن

“معياد” يستقيل بعد اقتحام مسلحي الامارات منزله

“معياد” يستقيل بعد اقتحام مسلحي الامارات منزله

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

قدم محافظ بنك عدن المركزي ورئيس لجنة هادي الاقتصادية حافظ معياد، استقالته اليوم الاثنين، بعد تعرض منزله لاقتحام ونهب من مليشيات الامارات.

 

وقالت مصادر مقربة، أن معياد أبلغت هادي المقيم في الرياض انه “لن يستطيع العمل وادارة البنك من عدن في ظل الظروف الحالية” في اشارة لانقلاب الانتقالي.

 

وفقا للمصادر فإن “معياد طلب إعفاءه من مهامه كمحافظ للبنك، نتيجة الظروف التي استجدت واسقاط مليشيا الامارات عدن” رغم أن الاخيرة كانت وراء قبوله بالتعيين.

 

بالتزامن، اقتحم مسلحو ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي التابعين للإمارات منزل حافظ معياد في مديرية كريتر بمدينة عدن المحتلة، اليوم الاثنين، ونهبوا محتوياته.

 

وأفادت مصادر إعلامية جنوبية، أن “مسلحي الانتقالي اقتحموا اليوم الاثنين “الفيلا” التي كان يسكن فيها معياد في مديرية كريتر، ونهبوا كل محتوياتها بما فيها أدوات المطبخ”.

 

ويأتي اقتحام منزل محافظ بنك عدن المركزي حافظ معياد، ضمن سلسلة اقتحامات ونهب نفذها مسلحو الانتقالي لمنازل قيادات سياسية وعسكرية في عدن ولحج

 

وشملت الاقتحامات ذات الطابع المناطقي، منازل قيادات تنتمي إلى محافظتي ابين وشبوة، ابرزهم وزير الداخلية في حكومة هادي أحمد الميسري، ووزير النقل صالح الجبواني.