المصدر الأول لاخبار اليمن

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين قبيلتين في المحويت

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
أنهی صلح قبلي بمحافظة المحويت اليوم بحضور المحافظ فيصل بن حيدر وعضو مجلس النواب قاسم حبيش قضية قتل منذ أكثر من أربع سنوات بين آسرتي آل انقع وآل الجمادي.

وفي الصلح القبلي الذي قاده محافظ المحويت والسلطة المحلية وعدد من وكلاء ومشائخ ووجهاء المحافظة أعلن أولياء دم المجني عليه عبدالرحمن محمد عبدالله أنقع من مديرية مدينة المحويت العفو عن الجاني رهيب خالد محمد الجمادي من مديرية جبل المحويت.

 

وأشاد المحافظ بن حيدر بموقف أولياء الدم في العفو والحرص على تعزيز الإخاء ووحدة الصف خاصة والوطن يتعرض لعدوان ومؤامرات تستهدف الجميع..مؤكدا حرص القيادة السياسية علی حل الخلافات والثارات .

فيما أكد وكيل أول المحافظة عزيز عبدالله الهطفي والوكيل حمود شملان أهمية تضافر الجهود لحل الخلافات ووقوف الجميع في خندق الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

 

من جانبهم أشاد الحاضرون من وكلاء المحافظة والمشائخ والشخصيات الاجتماعية بموقف الصلح ومساعي المخلصين في حل الخلاف واللقاء بين الطرفين لتجسيد مبدأ التسامح والأخلاق النبيلة للشعب اليمني.

بدورهم عبر أبناء أسرتي آل الجمادي وآل أنقع عن شكرهم للمساعي والجهود النبيلة لكل من ساهم في حل الخلاف بينهم..مؤكدين عودة روابط وعلاقات الاخاء حرصا علی لم الشمل والتسامح.