المصدر الأول لاخبار اليمن

خامنئي يوضح موقف إيران من وحدة اليمن وانهاء الحرب

خامنئي يوضح موقف إيران من وحدة اليمن وانهاء الحرب

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

جدد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الايرانية علي خامنئي “موقف ايران الداعم لليمن والمساند الشعب اليمني”، وبيّن موقف طهران من وحدة اليمن، مشددا على “حل مشاكل اليمن عبر حوار يمني يمني”، ومحييا “صمود الشعب اليمني في وجه تحالف الحرب” الذي تقوده السعودية والإمارات بدعم امريكي وبريطاني مباشر منذ 2015م.

 

وأكد لدى استقباله، الثلاثاء، رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام وأعضاء الوفد، “وقوف إيران حكومة وشعبا إلى جانب اليمن ووحدته ضد محاولة التقسيم التي تخطط لها دول العدوان”.

 

السيد خامنئي شدد خلال اللقاء على إن “اليمن دولة واحدة ويجب أن يبقى كذلك”. مؤكدا أن “مشاكل اليمن وقضايا الخلاف تحل من خلال حوار يمني – يمني بدون تدخل من أحد”.

 

وأشاد بـ “أصالة اليمن وعراقة تاريخه وحضارته التي لا يوجد لها مثيلا في الدول العربية”. حسب تعبيره، معزيا السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في استشهاد شقيقه إبراهيم بدر الدين الحوثي.

 

خامنئي أكد أن “السعودية والإمارات وداعموهما ارتكبوا جرائم كبيرة في اليمن ولن يحققوا أيا من أهدافهم”. محملا الوفد الوطني نقل “سلامه وتحياته للسيد عبد الملك الحوثي والقيادة السياسية اليمنية.

 

من جهته، سلم رئيس الوفد الوطني المفاوض وناطق “أنصار الله” محمد عبد السلام، خلال اللقاء، مرشد الثورة الإيرانية السيد علي خامنئي، رسالة خطية من السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

 

وتضمنت رسالة السيد عبد الملك الحوثي “تحياته وتقديره لموقف إيران المساند للشعب اليمني وإشادته بموقف إيران الثابت تجاه القضية الفلسطينية ومباركته انتصاراتها وثباتها في مواجهة قوى الاستكبار العالمي”.