المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يخسر جبل صبرين الاستراتيجي في الجوف

التحالف يخسر جبل صبرين الاستراتيجي في الجوف

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

خسر التحالف بقيادة السعودية والإمارات ومسلحوه اليوم الخميس، جبل صبرين الاستراتيجي في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، والعشرات من مسلحيه وعددا من آلياته العسكرية، في هجوم نوعي وعمليات لوحدات المدفعية والقناصة والدروع والهندسة العسكرية لقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية.

 

وأفاد مصدر عسكري أن “وحدات متخصصة في الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية هجومية واسعة على مواقع المرتزقة في جبل صبرين الاستراتيجي سبقها تمشيط مكثف بالأسلحة الثقيلة وبمشاركة من وحدتي الهندسة والدروع وبإسناد مدفعي”.

 

المصدر أكد أن “العملية الواسعة أدت إلى احكام السيطرة على جبل صبرين الاستراتيجي ومقتل وجرح عشرات المرتزقة واغتنام كميات من الاسلحة والعتاد”. موضحا أن “وحدة الهندسة دمرت بكمين محكم طقما للمرتزقة أدى لمقتل من كانوا على متنه”.

 

ونوه المصدر العسكري بأن “العملية الهجومية استكمال لعمليات الجيش واللجان الشعبية، خلال الأيام الماضية وسيطرتها على أكثر من 37 موقعا عسكريا في السليلة، وتطهيرها جبهة أسطر بالكامل بعد الوصول إلى خلفية الجبهة وغرفة التحكم والسيطرة”.

 

من جهتها أعلنت وحدة قناصة الجيش واللجان الشعبية مساء اليوم الخميس عن “قنص 5 من مسلحي التحالف في جبهة خب والشعف” يضافون إلى العشرات ممن جرى قنصهم وسقطوا بين قتيل وجريح خلال الأيام الماضية في جبهات الجوف.

 

وخسر التحالف بقيادة السعودية والإمارات، الأربعاء، مواقع وآليات عسكرية جديدة وعددا من مسلحيه، بنيران وكمائن لوحدة الهندسة العسكرية التابعة للجيش واللجان الشعبية في جبهة الظهرة بمديرية خب والشعف وشرقي عنبرة في مديرية المتون في محافظة الجوف.

قد يعجبك ايضا