المصدر الأول لاخبار اليمن

في “توازن الردع الأولى”.. أكبر عملية هجومية على العمق السعودي منذ بدء العدوان

في “توازن الردع الأولى”.. أكبر عملية هجومية على العمق السعودي منذ بدء العدوان

عسكرية (وكالة الصحافة اليمنية)

اعلن متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع اليوم السبت  بأن  سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية  نفذ أكبر عملية هجومية على العمق السعودي منذ بدء العدوان على اليمن .

وأوضح العميد سريع بأن عشر طائرات مسيرة استهدفت حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة أرامكو شرقي المملكة ب  عملية توازن الردع الأولى. حيث يضم حقل ومصفاة الشيبة أكبر مخزون استراتيجي في المملكة ويتسع لأكثر من مليار برميل.

واضاف متحدث القوات المسلحة بأن عملية  توازن الردع الأولى تأتي في إطار الردع والرد المشروع على جرائم العدوان وحصاره.ووعد النظام السعودي وقوى العدوان بعمليات أكبر وأوسع إذا استمر العدوان., محيياً كل الشرفاء والأحرار الذين ساهموا في إنجاح هذه العملية.

وجدد العميد سريع الدعوة لكل الشركات والمدنيين بالابتعاد الكامل عن كل المواقع والأهداف الحيوية بالمملكة لأنها أصبحت أهدافا مشروعة ويمكن ضربها في أي وقت وبأن بنك أهداف القوات المسلحة يتسع يوما بعد آخر والعمليات القادمة ستكون أشد إيلاما على العدو.

مؤكداً بأن  لا خيار أمام قوى العدوان والنظام السعودي إلا وقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

وحقل الشيبة حقل نفط يقع في جنوب شرق المملكة العربية السعودية في الربع الخالي، و يبعد حوالي 10 كيلومترات عن الحدود الجنوبية لإمارة أبوظبي، ويبعد 40 كم عن الجزء الشرقي للواحة ليوة في أبو ظبي ، بدأت شركة أرامكو السعودية المملوكة من قبل المملكة العربية السعودية بضخ النفط من هذا الحقل سنة 1998.

قد يعجبك ايضا