المصدر الأول لاخبار اليمن

في خطاب تصعيدي غير مسبوق .. “الحزام الأمني” يهدد بضرب السعودية وإحراق ماتبقى من استقرار

في خطاب تصعيدي غير مسبوق .. الحزام الأمني يهدد بضرب السعودية وإحراق ماتبقى من استقرار

تقرير خاص / وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

 

 في خظوة غير مسبوقة على صعيد الصراعات التي تشهدها عدن ، ورداً على محاولات إقناع قوات “الانتقالي” من المعسكرات والمقرات “الحكومية” في عدن، اعلن قائد “اللواء الخامس دعم واسناد”  مختار النوبي، اليوم رفضه الصريح لمطالب اللجنة السعودية بسحب قواته من عدن، معتبرا أن التهديد بقصف المدينة، “سيقابله رد يحرق ما تبقى من سلام واستقرار في اليمن”، و أن “نيران الرد ستطال السعودية”.

من جهتها واصلت  حكومة “هادي” تذمرها من عدم إنصياع المليشيات التابعة للإمارات لمطالب السعودية بالانسحاب من المعسكرات في عدن، حيث نقلت صحيفة “القدس” اليوم  عن مصدر مسئول في حكومة “هادي”، بأن مليشيا “الحزام الأمني” التابعة للاحتلال الإماراتي مازالت تسيطر على المؤسسات “الحكومية” والنقاط الأمنية في مدينة عدن، جنوب اليمن.

وذكرت الصحيفة عن المصدر المسئول قوله  إن “الحزام الأمني” سلم في وقت سابق اليوم بعض النقاط الأمنية القريبة من القصر الرئاسي “معاشيق” للجنة المشكلة من السعودية، من ثم تم تسليمها إلى قوات الحرس الرئاسي، التابعة لحزب الإصلاح “إلا أن الحزام استعاد تلك النقاط مجدداً”.

وكان المتحدث باسم التحالف قد اعلن ، صباح اليوم السبت بدء ” انسحاب المجلس الانتقالي وتشكيلاته العسكرية” والعودة إلى مواقعه السابقة قبل الأحداث الأخيرة، وتسليم مقرات “الحكومة ” بإشراف من التحالف.

وفي وقت سابق توعد وزير إعلام “هادي” يوم أمس بأن حكومته ستنهي انقلاب “الانتقالي” في عدن بالقوة.

قد يعجبك ايضا