المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادات السلطة المحلية يطلعون على مستوى الانضباط الوظيفي في المكاتب التنفيذية

// وكالة الصحافة اليمنية //   أطلع  عدد من قيادات السلطة المحلية في المحافظات ووكلائهم والمسئولين في المكاتب التنفيذية اليوم السبت على سير الدوام بأول أيام الدوام الرسمي ونسبة الانضباط الوظيفي فيها. حيث بلغت نسبة الانضباط الوظيفي للسلطة المحلية والتنفيذية في محافظة عمران بأول أيام من الدوام الرسمي 86 % . وأوضح نائب مدير مكتب […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

أطلع  عدد من قيادات السلطة المحلية في المحافظات ووكلائهم والمسئولين في المكاتب التنفيذية اليوم السبت على سير الدوام بأول أيام الدوام الرسمي ونسبة الانضباط الوظيفي فيها.

حيث بلغت نسبة الانضباط الوظيفي للسلطة المحلية والتنفيذية في محافظة عمران بأول أيام من الدوام الرسمي 86 % .

وأوضح نائب مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة حميد صلاح أن ديوان المحافظة تصدر نسبة الانضباط في الدوام الرسمي يليه مكاتب المياه والمالية والخدمة.

وأشار إلى أن تفعيل الرقابة والتفتيش الميدانية تأتي في إطار التزام الموظفين بالدوام الرسمي خلال اليومين التي حددتها وزارة الخدمة المدنية والتأمينات.

 

 محافظة إب

من جهته أوضح مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة محمد أبلان أن نسبة الحضور في كافة وحدات الجهاز الإداري والقطاعين العام والمختلط في أول أيام الدوام بعد إحازة العيد بلغت 95 بالمائة .

وأكد أن المكتب كلف أكثر من 60 مندوبا للنزول الميداني للمكاتب والوحدات الإدارية البالغ عددها قرابة 90 وحدة إدارية للاطلاع والرقابة على سير الأداء ومستوى الانضباط الوظيفي .. مشيرا إلى أن اللجان المكلفة ستواصل عملها في الميدان لمتابعة مستوى الأنظباط الاداري والوظيفي في مختلف والوحدات الادرية بالمحافظة .

 

واطلع محافظ إب عبدالواحد صلاح، السبت، على مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل في عدد من مكاتب الخدمة العامة بالمحافظة .

 

واستمع المحافظ صلاح خلال الزيارة للمجمع المالي من مديري مكاتب الضرائب والزكاة والمالية والوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات إلى إيضاحات حول مستوى الالتزام بالدوام الرسمي ومدى الانضباط الإداري والوظيفي في أول يوم للدوام عقب إجازة عيد الأضحى.

 

وتطرقوا إلى الخطط والبرامج المكلفة بها و ما تقدمه من تسهيل لمعاملات المواطنين وتحصيل الإيرادات خلال الفترة الماضية والمهام المزمع تنفيذها خلال الاشهر المتبقية من العام الجاري.

 

وأكد محافظ إب أن ارتفاع نسبة الانضباط الوظيفي، يعكس مستوى الشعور بالمسؤولية والواقع الايجابي الذي تعيشه المحافظة نتيجة ما تنعم به من أمن واستقرار وتعايش مجتمعي وحرص الجميع على تأدية وظائفهم وخدمة مجتمعهم رغم الأوضاع الصعبة جراء العدوان والحصار.

 

وأشار إلى أن الفترة الراهنة تتطلب مزيد من الجهود ورفع مستوى كفاءة الأداء وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة والخطط والبرامج المرسومة بما يخدم أبناء المحافظة ومعالجة قضاياهم وتوفير الخدمات للمجتمع المحلي والنازحين والتخفيف من معاناتهم.

 

إلى ذلك تفقد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين الورافي سير العمل والانضباط الوظيفي في مختلف الإدارات والأقسام بديوان عام المحافظة الذي يضم عدد من المكاتب التنفيذية والخدمية.

 

كما أطلع على مستوى الانضباط في كل من مكاتب التخطيط والتعاون الدولي ومصلحة شئون القبائل وهيئتي الاستثمار وحماية البيئة .

 

فيما تفقد وكيل المحافظة للشئون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل مستوى الانضباط الوظيفي في مكتب الصحة العامة والسكان وهيئة مستشفى الثورة العام .

 

محافظة صنعاء

إلى ذلك بلغت نسبة الانضباط الوظيفي بالمكاتب التنفيذية والمديريات في محافظة صنعاء في أول أيام الدوام الرسمي بالمحافظة 89 %.

 

وأوضح مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فؤاد الصامت أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتقاعسين عن أداء واجبهم.

 

في حين تفقد أمين عام المجلس المحلي بصنعاء عبدالقادر الجيلاني ووكلاء المحافظة اليوم مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية في أول أيام الدوام الرسمي.

 

وأطلع الجيلاني ومعه مدير مكتب الخدمة المدنية فؤاد الصامت، على مستوى الانضباط الوظيفي بديوان المحافظة ومكتب الأوقاف والإرشاد.

 

كما اطلع وكيلا المحافظة فارس الكهالي وعبدالله العنسي على مستوى الأداء في المكاتب التنفيذية المالية والصحة والإعلام والتخطيط ، واستمعا من مسئولي المكاتب إلى شرح حول مستوى انضباط الموظفين.

 

وتفقد وكيل أول المحافظة حميد عاصم مستوى الانضباط بمكتب التربية والتعليم وصندوق الرعاية الاجتماعية، واستمع من مديري مكتب التربية وصندوق الرعاية إلى شرح حول مدى انضباط الموظفين في أعمالهم.

 

بدورهم اطلع الوكلاء يحيى محسن جمعان ومحمد محمد الحبارى ويحيى الحيمي على مستوى الانضباط في مكاتب صندوق النظافة والتحسين والزراعة والبريد والجمارك والمرور، والاتصالات، واستمعوا إلى شرح حول مستوى الانضباط الوظيفي بتلك المكاتب.

فيما تفقد وكيل المحافظة للقطاع الشمالي الشرقي علي محمد الغشمي مستوى الانضباط بمديريتي بني حشيش وهمدان، واستمع من مديري بني حشيش وهمدان إلى شرح حول مستوى الانضباط الوظيفي.

 

وحث المسؤولين الجهات المكاتب التنفيذية على مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء وتحسين الخدمات وتنمية الموارد المالية.

 

 

محافظة ريمة

واطلع وكيل محافظة ريمة لشؤون الخدمات والتنمية عبدالله الضبيبي، على سير العمل والانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية والوحدات الإدارية في اول ايام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى .

 

وتفقد الوكيل الضبيبي ومعه مدير فرع الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية بالمحافظة كمال سعد على مستوى الانضباط في مكاتب الصناعة والتجارة والمياه والصرف الصحي والتربية والتعليم والاوقاف والاحوال المدنية والمجلس المحلي بمديرية الجبين والبريد ومستشفى الثلاياء العام.

 

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتحسين مستوى الاداء وتجاوز الصعوبات.

 

وحث قيادة ومختصي مكتب الخدمة المدنية على متابعة مدى الالتزام والانضباط الإداري والوظيفي في مختلف المكاتب والمؤسسات بالمحافظة.

 

إلى ذلك تفقد وكيل محافظة ريمة لقطاع تنمية الموارد المالية بمحافظة ريمة فائق الصوفي، اليوم السبت، سير الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية والدوائر الإيرادية بالمحافظة عقب إجازة عيد الاضحى.

 

وأطلع الوكيل الصوفي علي مستوي الانضباط الوظيفي بمكاتب الضرائب والأراضي والتأمينات والنقل والمالية .

 

وشدد على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي والارتقاء بمستوى الخدمات، وتطبيق القانون بحق المتغيبين عن وظائفهم.

 

من جانبه أوضح مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة سعيد الوريش انه تم تكليف لجان ميدانية لمراقبة الدوام الرسمي والرفع بتقرير شامل ومفصل لكافة المكاتب بالمحافظة.

 

من جهة أخرى تفقد وكيلا محافظة ريمة محمد عبده مراد وحافظ الواحدي ، السبت، مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية والخدمية بالمحافظة عقب إجازة عيد الاضحى.

 

حيث اطلع على مستوى الانضباط الوظيفي في مكاتب الإعلام والزراعة والتعليم الفني و فرعي المؤسسة العامة للاتصالات والهيئة العامة للزكاة.

 

وثمن وكيلا المحافظة جهود كافة العاملين المنضبطين في مقار أعمالهم، مشيرين إلى أن ارتفاع نسبة يأتي استشعارا للجميع للمسئولية وتغلبهم على كافة الظروف التي فرضها استمرار العدوان والحصار.

 

وحث مراد والواحدي كافة الموظفين على مضاعفة الجهود وتحسين الأداء خاصة خلال هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن.

 

هيئة الزكاة

من جهته تفقد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف والوكيلان المساعدان لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي وقطاع المصارف رضوان حميد الدين، السبت، مستوى الانضباط الوظيفي بمكتب الهيئة بأمانة العاصمة.

 

واستمع الوكلاء خلال زياراتهم لإدارات المكتب من نائبي مدير المكتب نبيل الدمشقي ويحيى الديلمي إلى شرح عن مستوى انضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي .

 

وأشاد الوكيل السقاف بمستوى الانضباط بمكتب الهيئة بأمانة العاصمة .. مؤكدا أهمية تضافر الجهود لتحسين الأداء ومستوى الإنجاز.

 

 

قد يعجبك ايضا