المصدر الأول لاخبار اليمن

إعداد فرق إنقاذ وطوارئ إسعافيه في الحديدة لهذا السبب

// الحديدة // وكالة الصحافة اليمنية //   ناقشت لجنة الطوارئ في محافظة الحديدة اليوم السبت برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ترتيبات إعداد فرق إنقاذ طوارئ في مربعات المحافظة الأربعة لمواجهة آثار الأمطار والسيول الناجمة عنها.   وخلال الاجتماع الذي ضم مدراء عموم الجهات ذات العلاقة بالمحافظة أكد قحيم أهمية تأسيس فرق طوارئ […]

// الحديدة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقشت لجنة الطوارئ في محافظة الحديدة اليوم السبت برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ترتيبات إعداد فرق إنقاذ طوارئ في مربعات المحافظة الأربعة لمواجهة آثار الأمطار والسيول الناجمة عنها.

 

وخلال الاجتماع الذي ضم مدراء عموم الجهات ذات العلاقة بالمحافظة أكد قحيم أهمية تأسيس فرق طوارئ في مربعات المحافظة وتجهيزها بالآليات والمعدات الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والإسعاف على أن تكون جاهزة لمواجهة اي طارئ.

 

وكلف المجتمعون مكتب الأشغال العامة وصندوق النظافة ومؤسسة المياه وهيئة مياه الريف والهيئة العامة لتطوير تهامة بسرعة إعداد وتجهيز كشوفات بالمعدات والآليات التي تمتلكها كل جهة والتي تحتاج إلى صيانة وإصلاح، حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لعمل صيانة لها وإصلاحها وتجهيزها وتوزيعها على الفرق التي سيتم توزيع على مربعات ومحاور المحافظة.

 

كما تم تكليف مكتب الأشغال العامة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعمل دراسات و مقترحات وحلول فنية ميدانية لمنع تجمع مياه الأمطار في عدد من المناطق والشوارع بمدينة الحديدة والتي تتسبب في تعطيل حركة السير وتمنع المواطنين من الدخول أو الخروج من منازلهم وفتح محلاتهم التجارية.

 

وأقر الاجتماع تكليف الهيئة الوطنية لتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث بالتخاطب مع المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة للمساهمة في توفير المعدات الخاصة بتصريف وشفط مياه الأمطار من الشوارع والجولات والمواد الإغاثية للمتضررين جراء الامطار والسيول.

 

وكان الاجتماع استعرض الصعوبات التي تواجه أعمالهم خاصة استهداف طيران العدوان للمعدات والآليات الثقيلة والمتوسطة وعدم توفر إمكانيات لصيانة المعدات .

 

وأكدوا جاهزيتهم لمواجهة آثار مياه الأمطار والسيول في مركز المحافظة ومديرياتها للتخفيف من معاناة الناس بحسب الامكانيات المتاحة لهم.

 

 

قد يعجبك ايضا