المصدر الأول لاخبار اليمن

ترامب يسخر من زيارة نائبة أمريكية لجدتها التسعينية في فلسطين

  فلسطين //وكالة الصحافة اليمنية//   وجهت مفتية طليب انتقادات شديدة اللهجة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لدوره في الحيلولة دون زيارة حفيدتها المشرعة الأمريكية رشيدة طليب إلى الضفة الغربية المحتلة.   وعبرت السيدة المسنة (90) عاما اليوم السبت، عن استيائها من ترامب، ردا على تصريحه بأنها المستفيدة الوحيدة من إلغاء زيارة “حفيدتها” المشرعة الديمقراطية. […]

 

فلسطين //وكالة الصحافة اليمنية//

 

وجهت مفتية طليب انتقادات شديدة اللهجة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لدوره في الحيلولة دون زيارة حفيدتها المشرعة الأمريكية رشيدة طليب إلى الضفة الغربية المحتلة.

 

وعبرت السيدة المسنة (90) عاما اليوم السبت، عن استيائها من ترامب، ردا على تصريحه بأنها المستفيدة الوحيدة من إلغاء زيارة “حفيدتها” المشرعة الديمقراطية.

 

وقالت: “ترامب أخبرني أن علي أن أكون سعيدة لأن رشيدة لن تأتي.. الله يهد ترامب”.

 

وأكد نجل مفتية وعم رشيدة، بسام طليب، أن السيدة المسنة لم تر حفيدتها منذ عام 2006 وكانت تنوي ذبح خروف وطبخ الوجبة المفضلة لحفيدتها “ورق العنب” احتفالا بوصولها.

 

وعلى الرغم من التطورات الأخيرة، لا تزال مفتية تأمل في أن تصل حفيدتها إليها، إذ ذكرت: “يقول لي قلبي إنها ستأتي”.

 

وأصبحت السيدة الفلسطينية المسنة وسط دائرة الاهتمام على خلفية أحداث دراماتيكية، إذ رفضت إسرائيل السماح لحفيدتها رشيدة وزميلتها الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي إلهان عمر بزيارة الضفة الغربية المحتلة، وذلك تلبية لنصيحة ترامب الذي قال إنهما “تكرهان إسرائيل وجميع اليهود”.

 

وتراجعت تل أبيب لاحقا جزئيا عن قرارها، إذ سمحت لرشيدة بوصول الضفة الغربية بـ”زيارة إنسانية” للقاء جدتها، غير أن المشرعة رفضت ذلك احتجاجا على “الشروط التعسفية”.

 

ودافع الرئيس ترامب عن معاملة إسرائيل عضو الكونغرس الديمقراطية رشيدة طليب، وسخر من رفضها زيارة الضفة الغربية، حيث كانت ترغب في زيارة جدتها التسعينية هناك.

واعتبر ترامب، في تغريدات له على حسابه في بـ”تويتر” أن إسرائيل تصرفت “بشكل مناسب” وتساءل: “ألا يمكن أن يكون ذلك مسرحية”، وتابع: “إنها مسرحية متكاملة، والفائز الحقيقي الوحيد هنا هي جدة طليب، التي لم تعد مضطرة لرؤيتها الآن!”.

 

قد يعجبك ايضا