المصدر الأول لاخبار اليمن

الاصلاح يدفع بتعزيزات عسكرية إلى التربة وقيادات “العمالقة” تتوافد إلى المنطقة لحسم المعركة

الاصلاح يدفع بتعزيزات عسكرية إلى التربة وقيادات العمالفة تتوافد إلى المنطقة لحسم المعركة

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

 

 

أمهلت قوات “العمالقة” الجنوبية وكتائب أبو العباس التابعة للإمارات، مليشيات الإصلاح 24 ساعة لرفع مسلحيها من مناطق الحجرية في محافظة تعز.

مصادر عسكرية أفادت أن قوة من ألوية العمالقة تدخلت على الخط في المعركة التي تشهدها مديرية الحجرية بين مليشيات الإصلاح وقوات اللواء 35 مدرع وكتائب أبو العباس.

وأوضحت المصادر أن قائد اللواء ثالث عمالقة بقيادة حمدي شكري التابع للامارات، طالب قائد اللواء الرابع مشاة جبلي التابع لحزب الصلاح أبو بكر الجبولي بسحب قواته من مناطق الحجرية بشكل كامل وفك الحصار على قوات “اللواء 35 مدرع “وكتائب ابو العباس المحاصرة في المنطقة.

على صعيد متصل عقدت “قوات العمالقة” وكتائب ابو العباس واللواء “35 مدرع” التابعة للإمارات اجتماعا، اليوم الثلاثاء، في مدينة التربة وضم الاجتماع مدير أمن الشمايتين وعدد من مشايخ وأعيان الحجرية.

وناقش الاجتماع وفقا لمصادر محلية، التداعيات الناتجة عن محاولات مليشيا الإصلاح احتلال إدارة أمن الشمايتين، وسعيها للسيطرة على مديرية الشمايتين، وتفجير الأوضاع في منطقة الحجرية.

وأكدت المصادر وجود استعدادات عسكرية كبيرة  لطرد مسلحي الإصلاح من مديرية الحجرية، إذا لم تغادر خلال المهلة التي أعلنت عنها قوات العمالقة والمحددة بــ 24 ساعة.

إلى ذلك كشفت مصادر في لواء “الدفاع الساحلي” في مدينة عدن عن قيام قائد اللواء زكي عبدالله حسن المكنى “أبو العابد” التابع  للإصلاح، باستقدام جنود من  “لواء الدفاع الساحلي” بطريقة سرية لحشدهم إلى منطقة التربة جنوب غرب محافظة تعز، إستعداداً لمواجهات القوى التابعة للامارات في مدينة التربة، التي سقطت بيد عناصر إخوانية مؤخرا .

قد يعجبك ايضا