المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة سبل وضع المعالجات لتصريف مياه الأمطار بمدينة الحديدة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم سبل وضع المعالجات السريعة لمياه الأمطار التي تتجمع بشوارع وأحياء مدينة الحديدة.

وأكد الاجتماع الذي ضم مدراء المكاتب والمؤسسات ذات العلاقة وممثل منظمة اليونيسيف على أهمية توحيد وتكاتف جهود كافة الجهات المعنية والسلطة المحلية بالمحافظة لوضع الحلول العاجلة لإنهاء هذه المشكلة.

وكلف الاجتماع مؤسسة المياه والصرف الصحي ومكتب الأشغال العامة بسرعة استكمال الدراسة الفنية لمعالجة تصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى حصر المعدات والآليات التابعة لمكتبي الأشغال والمياه لغرض إصلاحها وصيانتها وإعادتها للخدمة.

واستعرض مديرا الأشغال العامة صالح حميد شرف والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبد الرحمن اسحاق مواقع تجمع مياه الأمطار منها شارع الستين وجولة الساعة وحارات غليل ومدينة الثورة الرياضية وحارة اليمن.

وأشارا إلى أنه تم تجهيز دراسة فنية متكاملة مع التكلفة لمعالجة تصريف مياه الأمطار لجولة الساعة وغليل .. مبينا أنه يتم في الوقت الحالي استكمال الدراسات لبقية المواقع.

من جهته، أكد مسئول معالجة الإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسيف فؤاد عبد الله أبو راس استعداد المنظمة دعم وتمويل معالجة تصريف مياه الأمطار من خلال توفير الشفاطات والمضخات اللازمة لمعالجة هذه المشكلة، إلى جانب تكفل المنظمة بصيانة وإصلاح المعدات والآليات المعطلة التابعة لمؤسسة المياه والأشغال.

وبين أبو راس أن المنظمة ستتولى توفير التمويل اللازم فور تسلمها الدراسات من قبل السلطة المحلية وفق ما تم إقراره في الاجتماع.