المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ إب يطلع على سير العمل في المركز الوطني لنقل الدم

إب / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أطلع محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم على سير العمل في المركز الوطني لنقل الدم وابحاثه  في إب .

واستمع المحافظ صلاح إلى شرح من قبل مدير المركز الدكتور مختار المساوى حول طبيعة الاعمال والمهام التي يقدمها المركز للمرضى والمصابين والمحتاجين لفصائل الدم المختلفة .

ووجه المحافظ صلاح إدارة المركز بالتعاون مع المستشفيات العاملة في المحافظة لاستفادة من خدمات المركز في مجال توفير صفائح الدم وعيناته لخدمة المواطنين والمستشفيات .

ودعا المواطنين خاصة فئة الشباب، إلى التفاعل الإيجابي مع حملات التبرع بالدم التي تنفذ بالمركز لإنقاذ أرواح الجرحى والمرضى والتخفيف من معاناتهم التي فاقمها العدوان والحصار .

إلى ذلك  أطلع  محافظ إب  على سير العمل في أقسام الطوارئ  بمستشفى الثورة العام بإب و الحالة الصحية للجرحى والمرضى المرقدين في المستشفى .

واستمع إلى شرح من قبل  الكادر الطبي بالمستشفى عن مستوى الخدمات الطبية والعلاجية في المستشفى وإحتياجاته من الأدوية والمستلزمات الطيبة .

وناشد المحافظ صلاح المنظمات الدولية والإنسانية العامة بقطاع الصحة وغيرها من القطاعات، تبني مشاريع صحية وخدمية وإنسانية تلبي متطلبات المجتمع المحلي وتسهم في تخفيف معاناته جراء العدوان والحصار ونزوح أكثر من مليون إلى المحافظة.

وأشار  إلى أن العدوان إستهدف بصورة ممنهجة مقومات الحياة ومنها القطاع الصحي ، ما يتطلب من المنظمات الدولية تقديم الدعم لتفادي وقوع كوارث صحية وبيئية.

وثمن محافظ إب صمود الكادر الصحي ومواصلة عمله خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد  نتيجة العدوان والحصار

قد يعجبك ايضا