المصدر الأول لاخبار اليمن

إشهار ملتقى الوعي والتلاحم الشبابي في صنعاء

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   أٌشهر اليوم في أمانة العاصمة صنعاء ملتقى الوعي والتلاحم الشبابي بالتزامن مع إصدار كتاب “شعراء الولاية اليمانيون “.   وفي الحفل اشهار الملتقى، أشار وكيل وزارة الشباب والرياضة كمال الشريف إلى أهمية الملتقى في تعزيز الوعي والتلاحم في أوساط الشباب.   وأوضح أن إصدار كتاب “شعراء الولاية […]

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أٌشهر اليوم في أمانة العاصمة صنعاء ملتقى الوعي والتلاحم الشبابي بالتزامن مع إصدار كتاب “شعراء الولاية اليمانيون “.

 

وفي الحفل اشهار الملتقى، أشار وكيل وزارة الشباب والرياضة كمال الشريف إلى أهمية الملتقى في تعزيز الوعي والتلاحم في أوساط الشباب.

 

وأوضح أن إصدار كتاب “شعراء الولاية اليمانيون” سد ثغرة في توثيق الإرث الأدبي والتاريخي حول ولاية الإمام علي كرم الله وجهه.

 

وأوضح الوكيل الشريف أن يوم الولاية ليس حادثة تاريخية عابرة بل إنها امتداد للنهج الذي سار عليه المصطفى صلى الله عليه وآلة وسلم.

 

فيما أشار القاضي محمد الباشق إلى أن ثقافة الولاية وقيادة المجتمع وفقا للمنهج النبوي يضمن الابتعاد عن الفتن والصراعات والانحرافات الفكرية.

تخلل حفل الإشهار الذي حضره عدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والشبابية، قراءات شعرية للشاعرين حسن المرتضى وإبراهيم الهمداني وأنشودة لفرقة الصادق، كما قدم الناقد عبدالرحمن مراد قراءة نقدية لديون شعراء الولاية.

 

 

قد يعجبك ايضا