المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الأشغال يدشن المرحلة الثانية من العمل الآلي ويتعهد بالحفاظ على أصول الفروع

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

دشن اليوم وزير الأشغال العامة والطرق رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور غالب مطلق العمل الآلي في كافة أنشطة الإدارة العامة للمؤسسة بعد استكمال المرحلة الأولى من الأتمته لربط جميع الفروع والمشاريع والمراكز بالإدارة العامة .

وتعهد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق على المحافظة على أصول المؤسسة العامة والمقدرة بعشرات المليارات بما فيها أصول الفروع في جميع المحافظات التي تتجاوز سبعين مليار .

وقال في كلمة التدشين بأنه تماشيا مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتحسين دور مؤسسات الدولة رأينا بأن أتمتة الوزارة والمؤسسة والصندوق وفروع المحافظات ضرورة ملحة كونها تسهل العمل كوننا نعيش في عصر العلم والتكنولوجيا .

وأضاف أن استكمال العمل الآلي وأتمتة الوزارة والمؤسسة العامة والصندوق والفروع يضع وزارة الاشغال نموذجا وسباقة في كل الأعمال مثلما كانت سباقة في خدمة الوطن والمواطن رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان الغاشم .

وكشف وزير النقل أن الأنظمة بلغت ١٩ نظاما منها سبعة انظمة أضيفت إلى الأنظمة السابقة .

وأشار إلى أن المؤسسة ستعمل على توثيق المعدات في فروع المحافظات من خلال نظام ( الجي بي أس ) والذي يقيد حركة المعدات بحيث تكون حصرية لتغطية أعمال المؤسسة وخدمة الوطن ويمنع حركتها وفقا للمصالح الشخصية .

واستعرض مدير عام النظم والمعلومات المهندس عمار البعداني المرحلة الثانية وأشار إلى أن الأتمتة تعني وضع جميع بيانات المؤسسة في قاعدة بيانات موحدة تربط المؤسسة مع جميع أنشطتها موضحا فوائد وأهداف الأتمتة وخط سير عملها وتفعيل الأنظمة المتوقفة واستحداث عدد جديد من الأنظمة التي تم إضافتها .

قد يعجبك ايضا