المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة آلية الارتقاء بخدمات الصحة والصحة الإنجابية في ذمار

// ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //   ناقش لقاء لمدراء الإدارات في مكتب الصحة بمحافظة ذمار والمديريات اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني، آلية الارتقاء بخدمات الصحة والصحة الإنجابية في كافة المديريات.   وفي اللقاء أكد الوكيل المروني أهمية اللقاءات لمدراء فروع مكتب الصحة ومسئولي الصحة الإنجابية لتقييم الأداء الصحي ومستوى تنفيذ [...]

// ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش لقاء لمدراء الإدارات في مكتب الصحة بمحافظة ذمار والمديريات اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني، آلية الارتقاء بخدمات الصحة والصحة الإنجابية في كافة المديريات.

 

وفي اللقاء أكد الوكيل المروني أهمية اللقاءات لمدراء فروع مكتب الصحة ومسئولي الصحة الإنجابية لتقييم الأداء الصحي ومستوى تنفيذ الخطط والبرامج  الصحية وتحسينها.

 

وأشار إلى دور القطاع الصحي في التخفيف من معاناة المجتمع وتقديم خدمات صحية نوعية للمرضى في كافة المرافق الصحية بالمحافظة.

 

ولفت إلى أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية الأولية في المديريات خاصة المناطق الريفية النائية بما يسهم في التقليل من نسبة الوفيات بين الأمهات والمواليد.

 

وحث وكيل أول المحافظة على ضرورة الاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة من قبل المنظمات الدولية وتوظيف الدعم في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها المرافق الصحية.

 

فيما أشار مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي إلى أهمية تنفيذ برامج وأنشطة مكتب الصحة لرفع مؤشرات الصحة الإنجابية والإشراف على القابلات .

 

ولفت إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا الصحة الإنجابية ورعاية الأم والطفل والتغذية وأهمية التحصين والوقاية من الأمراض الوبائية.

 

من جانبها أوضحت مديرة الصحة الإنجابية بمكتب الصحة الدكتورة أميرة عراف أن اللقاء يهدف لتقييم مؤشرات الصحة الإنجابية ورفع مستوى الأداء لتقديم خدمات صحية متكاملة .