المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الأشغال تدشن العمل بالنظام الآلي في المؤسسة العامة للطرق

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

دشنت المؤسسة العامة للطرق والجسور، اليوم، العمل بالنظام الآلي في إطار المرحلة الأولى من مشروع الأتمتة الذي يستهدف ديوان عام المؤسسة.

وفي حفل التدشين أكد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق أن تدشين العمل بالنظام الآلي في المؤسسة يؤسس لمرحلة جديدة من العمل المنظم والمتطور والمواكب لمتطلبات العصر.

وأشار الوزير مطلق إلى أن مشروع الأتمتة سيشمل كلا من الوزارة والمؤسسة العامة للطرق وصندوق صيانة الطرق كمطلب رئيس لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأوضح الوزير مطلق بأن نظام العمل الآلي سيسهم في تسهيل كافة المهام والأعمال في المؤسسة على مستوى المركز ..مشددا على ضرورة استكمال المرحلة الثانية من المشروع والمتمثلة في ربط كافة فروع المؤسسة في المحافظات.

وبين وزير الأشغال أن المؤسسة العامة للطرق تمتلك أصول كبيرة تقدر قيمتها بالمليارات في مختلف المحافظات ما يحتم عليها الاهتمام بعملية توثيق الأصول من خلال تتبع مساراتها عبر أنظمة الرقابة الحديثة (جي بي آر إس) بهدف الحفاظ عليها وضمان استغلالها بالشكل الأمثل.

وبدوره أكد نائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أميرالدين الحوثي أن التطور الملحوظ في أعمال المؤسسة العامة للطرق رغم ظروف العدوان والحصار.

وأشار المهندس الحوثي إلى أن لدى المؤسسة فرق هندسية متواجدة على امتداد شبكة الطرق في أنحاء الجمهورية للقيام بمهام إصلاح الأضرار التي لحقت بالطرق جراء العدوان وتنفيذ أعمال الصيانة الروتينية والطارئة للحفاظ على شبكة الطرق.

من جانبه قدم مدير عام النظم والمعلومات بالمؤسسة المهندس عمار البعداني عرضا شاملا عن الأنظمة التي تم إضافتها وفق نظام (أوراكل) وكذا جهود تفعيل الأنظمة المتوقفة وصيانة الأنظمة الحالية وتحسين الشبكة بالإضافة إلى الاستعداد لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الأتمتة على مستوى فروع المؤسسة.

قد يعجبك ايضا