المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول إسرائيلي يكشف عن عن موعد جديد لإعلان صفقة القرن

متابعات: وكالة الصحافة اليمنية//

كشف مسؤول إسرائيلي، أمس الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن الشق السياسي من “صفقة القرن” خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية الخاصة، نقلاً عن المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه، قوله: “قد يعلن (دونالد) ترامب عن صفقة القرن خلال أسابيع، لكن ذلك يعود له بالنهاية”.

وأضاف بخصوص موقف الحكومة الإسرائيلية أنه “إذا كانت خطة إدارة ترامب تحتوي على بنود تتعارض مع مصلحة إسرائيل، فإن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيعارضها”.

وأوضح المسؤول الذي يرافق نتنياهو في زيارته إلى العاصمة الأوكرانية كييف، والتي اختتمت مساء الثلاثاء: “أكدنا للإدارة الأمريكية على بعض البنود التي تعتبر خطوطاً حمراء بالنسبة لإسرائيل”.

وأردف: “نرفض التنازل عن هذه البنود، ومن أهمها إخلاء المستوطنين من الضفة الغربية”، لافتاً إلى أنّ “الحفاظ على وحدة القدس تحت السيادة الإسرائيلية” من بين البنود أيضاً.

وأكد المسؤول أنّ “إسرائيل ستعارض بقوة عودة اللاجئين الفلسطينيين”.

و”صفقة القرن” هي خطة سلام أمريكية مرتقبة للشرق الأوسط، يتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، بمساعدة دول عربية بينها السعودية والإمارات، على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة “إسرائيل”، خاصة بشأن وضع مدينة القدس المحتلة، وحق عودة اللاجئين، وحدود الدولة الفلسطينية المأمولة.

قد يعجبك ايضا