المصدر الأول لاخبار اليمن

الصناعة والكهرباء تشكلان فريقا لضبط عملية استيراد الأجهزة الكهربائية

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية// أقر اجتماع عقد اليوم برئاسة وزيري الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة والكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي تشكيل لجنة مشتركة لاستكمال دراسات الجدوى المتعلقة بإنشاء الشركة اليمنية لصناعة وتجارة البطاريات والتنسيق بين الوزارتين في هذا الجانب.  كما أقر الاجتماع تشكيل فريق عمل من هيئة المواصفات ومؤسسة الكهرباء للتنسيق في عملية استيراد المواد […]

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أقر اجتماع عقد اليوم برئاسة وزيري الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة والكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي تشكيل لجنة مشتركة لاستكمال دراسات الجدوى المتعلقة بإنشاء الشركة اليمنية لصناعة وتجارة البطاريات والتنسيق بين الوزارتين في هذا الجانب.

 كما أقر الاجتماع تشكيل فريق عمل من هيئة المواصفات ومؤسسة الكهرباء للتنسيق في عملية استيراد المواد والأجهزة الكهربائية وأجهزة الطاقة الشمسية والاستفادة من المختبرات الموجودة في الكهرباء وهيئة المواصفات لعملية الفحص وكذا تبادل الخبرات والتجارب لضبط للمواد والبضائع التي تدخل البلاد ومدى مطابقتها للمواصفات المطلوبة.

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية تكامل الجهود بين الوزارتين والمؤسسات التابعة لهما لما من شأنه خدمة المواطن والمستهلك للكهرباء والطاقة الشمسية وضبط الإستيراد لمنظومات الطاقة الشمسية والأجهزة الكهربائية وفقاً للمواصفات والمقاييس.

وأشار إلى ضرورة تشجيع القطاع الخاص على إنشاء محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية والطاقة البديلة وتعزيز الوعي المجتمعي باستخدامها .. مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات لما من شأنه إنشاء هذه المحطات .

وشدد على ضرورة التعاون بين هيئة المواصفات ومؤسسة الكهرباء في الرقابة على الاستيراد ومنع دخول البضائع غير المطابقة للمواصفات.

من جانبه ثمن وزير الكهرباء والطاقة تعاون وزارة الصناعة وأجهزتها المختلفة مع الوزارة، خاصة ما يتعلق بضبط أصحاب المحطات والمولدات الخاصة وتنظيم عمل القطاع الخاص وتحديد المواصفات والمقاييس للأجهزة الكهربائية.

وأشار إلى جهود وزارة الكهرباء في تطوير توفير بدائل التيار الكهربائي خاصة في ظل استمرار العدوان في استهداف هذا القطاع الحيوي، الذي تضرر بصورة مباشرة جراء العدوان والحصار .. منوها بدعم القيادة السياسية لقطاع الكهرباء واستخدام الطاقة البديلة في إطار التنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

وأكد ضرورة نشر الوعي لدى المواطنين حول الطاقات المتجددة والطاقة الشمسية ودورها الاقتصادي .. لافتا إلى أهمية تفعيل الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص لاستخدام الطاقة البديلة .

وتم خلال الاجتماع، المنعقد لمناقشة جوانب التنسيق بين الوزارتين، استعراض ترتيبات إنشاء الشركة اليمنية لصناعة وتجارة البطاريات والدراسات الأولية للشركة إضافة إلى التنسيق لتنفيذ إجراءات حماية المستهلك والبيئة من مخالفات أصحاب محطات التوليد.

 

قد يعجبك ايضا